بدء الفصل الدراسي الثاني في 274 مدرسة بكفرالشيخ غدا السبت

8-2-2019 | 15:25

بدء الدراسة في مدارس كفر الشيخ - أرشيفية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

استعدت مديرية التربية والتعليم في محافظة كفرالشيخ ، لبدء الفصل الدراسي الثاني، المقرر له غدا السبت، في 274 مدرسة، منها 149 مدرسة ابتدائية، و91 مدرسة إعداية، 5 مدارس ثانوية ، و5 مدارس زراعية، و5 مدارس صناعية ، و19 مدرسة تجارية.


وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم الجمعة، أن عدد المدارس التي ستستقبل الطلاب بعد غد الأحد، ستصل إلى 2119 مدرسة، في مراحل التعليم المختلفة، (ثانوية عامة، فنية، إعدادية، ابتدائية، تربية خاصة، مدارس الفصل الواحد"، على مستوى 13 إدارة تعليمية، مشيرة إلى أن جميع مدارس المحافظة انتهت من استعدادات استقبال الفصل الدراسى الثاني للعام الحالى.

ووجهت وكيل الوزارة، مديري الإدارات بتوزيع القيادات والمتابعين والموجهين لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية اليوم الأول، بحضور طابور الصباح، مشددة على منع الغياب مع بداية الدراسة في النصف الثاني.

وأوضحت وكيل الوزارة، أن المدارس استعدت لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي ستبدأ مع الفصل الدراسي الثاني، للمسح الطبي لطلاب المدارس الثانوية، وأن المستهدف من الحملة 140 ألف طالب وطالبة، ستبدأ فعالياتها في 9 فبراير الجاري، ويُشترط موافقة ولي أمر الطالب وتوقيعه على إقرار، تم توزيعه بالمدارس.

وعلى صعيد آخر، افتتحت وكيل وزارة التعليم في كفر الشيخ، معرض "شتاء دافئ " الخيري لتوفير الملابس للطلاب المحتاجين مجانا، وذلك بالمدرسة الجديدة للبنات التابعة لإدارة غرب كفر الشيخ، ضم 4 آلاف قطعة ملابس، كما تم توزيع ملابس على أولياء أمور الطلاب المحتاجين بالمدرسة الإعدادية، في غرب مدينة كفر الشيخ، وعلى عدد من الطلاب وأولياء أمورهم بالمدارس المجاورة لها، بالتعاون مع المجتمع المدني، وسيتم تعميم التجربة بكل الإدارات التعليمية للمرة الثانية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]