افتتاح مدرسة ابتدائية في إمبابة بحضور وزيرا التعليم والتضامن

7-2-2019 | 21:25

افتتاح مدرسة إبتدائية في إمبابة محسنة تعليميا بتمويل من برنامج المنح اليابانية

 

محمود سعد دياب

افتتح كوتارو سوزوكي ، نائب رئيس البعثة اليابانية في القاهرة، "مشروع تحسين التعليم الحكومى بالمدارس الإبتدائية في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة"، والذى أقيم في مدرسة العروبة الإبتدائية.


وذكر بيان سفارة اليابان في القاهرة، أنه قد تم دعم هذا المشروع فى إطار برنامج المنح اليابانية، وأن قيمة المنحة بلغت 270.035 دولار أمريكي.

حضر حفل الافتتاح الدكتورة غادة والي ، وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم، و محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، والدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية .

وقال بيان السفارة، إن هذا المشروع يعتبر فارق مُهِم فى البيئة التعليمية المحيطة بكلاً من الطلاب والمعلمين، فمن خلال هذا المشروع تم تجديد مباني المدرسة بما فى ذلك الفصول الدراسية والتى تم تجهيزها بالأدوات التعليمية اللازمة لإتاحة تعليم عالى الجودة.

وأضاف أن المشروع ركز على تعزيز التفاعل بين الطلاب والمعلمين وتنمية الإبداع، بالإضافة إلى تطوير المهارات الحياتية من خلال تقديم عدة أنشطة إضافية بخلاف المناهج الدراسية وتدريبات مختلفة.

وخلال الحفل، أعرب كوتارو سوزوكي ، الوزير ونائب رئيس البعثة اليابانية في مصر، عن احترامه ل جمعية تكاتف للتنمية لجهودها المستمرة وإلتزامها بتحسين البيئة التعليمية في مصر، مشددا على أن التعليم هو أحد مجالات التعاون ذات الأولوية بين اليابان ومصر، معربا عن إلتزام اليابان بدعم الجهود المحلية والشعبية بما يتماشى مع الإصلاحات التعليمية التى تقوم بها الحكومة المصرية على الصعيد الوطني.

فيما أعرب كلا الوزيرين و محافظ الجيزة ، عن تقديرهم للمبادرات التى يقوم بها كلاً من جمعية تكاتف للتنمية والحكومة اليابانية، من أجل تحسين جودة التعليم في مصر، كما أنهم أتفقوا على ضرورة وأهمية عمل الحكومة والمجتمع المدني معاً من أجل تنمية البلاد.

وقد قُدمت هذة المنحة فى إطار مساعدات الحكومة اليابانية "برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي"، والذى يقدم الدعم المباشر للجمعيات الغير هادفة للربح بما فى ذلك المنظمات الأهلية في مجالات مثل الصحية والرعاية الإجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني لتمكين المرأة إجتماعيا وإقتصاديا، وهو البرنامج الذي يعمل في مصر منذ عام 1994، ومن خلاله قامت اليابان بدعم 166 مشروعا بمصر في مختلف المجالات.


.

الأكثر قراءة

[x]