5 تمارين سهلة تبدأ بها يومك ستجعل حياتك تتغير| صور

7-2-2019 | 19:37

الكابتن حسام الفيل مدرب لياقة بدنية

 

نجاتى سلامه

لو عاوز تروح المدرسة أو الكلية أو الشغل أو حتى تقعد البيت وكلك حيوية ونشاط، ومن غير ما تروح جيم، أو تخرج تتمشى فى الشارع، أو حتى تستعين بأجهزة رياضية يمكنك تحقيق ذلك فى 10 دقائق فقط عند استيقاظك صباح كل يوم.

يقول الكابتن حسام الفيل، مدرب لياقة بدنية فى النادى الأهلي، إن 5 تمارين رياضية بسيطة لا يستغرق أداؤها أكثر من 10 دقائق، كفيلة بجعل حياتك أفضل، جسديا ونفسيا، حيث إنها تجعل الجميع لديهم لياقة بدنية مناسبة، تزيد من نشاط الموظفين على سبيل المثال، ما يحفزهم على زيادة الأداء والإنتاج، كما تحفز طلبة المدارس والجامعات على الاستيعاب، ولها تأثير السحر على نشاط ربات البيوت وكبار السن، مؤكدا أن أداء تلك التمارين سيجعل من يؤدونها يشعرون باختلاف جسدى ونفسى ايجابى خلال أسبوع واحد فقط.

2- التمرين الأول (القفز لأعلى)، ويتم من وضع الوقوف باستقامة مع ثني الركبتين قليلا ثم القفز إلى الأعلى، مع العد من 1 إلى 10، وتكرار التمرين3 مرات.

تمرين القفز


1- التمرين الثاني (الجري في المكان)، ويكون من خلال التدرج في السرعة، ثم إبطاء السرعة تدريجيا مرة أخرى، وتكرار التمرين 3 مرات مع العد من 1 إلى 10.

تمرين الجري


3- التمرين الثالث (الضغط)، ويتم مع وضع الاستلقاء على الأرض موجها الرأس نحو الأسفل مع وضع باطن اليد علي الأرض وفتح الذراعين بشكل عمودي مع الصدر، ونرفع الجسم معتمدين علي الساعدين ثم ننزل الجسم إلى أسفل مركزين ثقله علي الساعدين مع بقاء الرجلين ممدودة للخلف ومشدودة، مع العد من 1 إلى 5، وزيادة هذا الرقم مع التكرار لأكثر من مرة.

تمرين القرفصاء والحائط


4- التمرين الرابع (القرفصاء مع ملاصقة الظهر علي الحائط)، ويتم مع المحافظة على أخذ مسافة بين القدمين والظهر على الحائط فى وضع الجلوس وكأنك على مقعد، والعد من 1 إلي20، ويتم تكرار التمرين 3 مرات.

تمرين القرفصاء


5- التمرين الخامس (القرفصاء)، ويتم مع ثني الركبتين والانخفاض بالجسم مع مد الزراعيين الى الأمام حتي يشكل مفصل الركبة زاوية قائمة، مع فرد الجسم مرة أخرى، وتكرار ذلك 3 مرات، مع العد من1 الي 15.

تمرين الضغط