مدير أوقاف الشرقية: لا صلة لي بطالب الأزهر صاحب الفيديو المسيء

7-2-2019 | 16:04

أوقاف

 

شيماء عبد الهادي

قال الشيخ زكريا الخطيب، مدير أوقاف الشرقية: إنه لا صلة له بمن نسب إليهم الفيديو المسيء، المتداول علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واستنكر ذلك بشدة.


وأكد في خطاب موقع بخط يده أرسله إلى وزارة الأوقاف اليوم، حصلت "بوابة الأهرام" علي نسخة منه، حرمة التعرض لشعائر أشقائنا في الوطن أو لدور عبادتهم بأي سوء فحماية ذلك واجب شرعي ووطني.

وتابع: نؤكد احترامنا الشديد وتقديرنا لكل الأديان السماوية وحق الناس جميعًا في اختياراتهم، وبحرمة دور العبادة، وتجريم التعرض لشعائر أشقائنا في الوطن أو غيرهم أو لدور عبادتهم أو المساس بذلك بأي شكل من الأشكال، فحماية دور عبادتهم واجب شرعي ووطني، بل نحن مأمورون دينًا ووطنية بحسن القسط إليهم والبر بهم على أسس المواطنة المتكافئة بين أبناء الوطن جميعًا في الحقوق والواجبات، ونؤكد ضرورة تطبيق القانون على الجميع على حد سواء، لا فرق بين مواطن وآخر، ومن يخطئ يحاسب على خطأه، ونحن جميعًا مع تطبيق القانون.
ثانيًا: إنني أبرأ من أي صلة تربطني بأي ممن ينسب إليهم هذا الفيديو الذي نرفضه ونستنكره شرعًا ووطنية، وأؤكد أن من قيل إنه ابن أخي لا توجد صلة قرابة بيني وبينه، ولي ثلاثة أشقاء ذكور هم: جمعة محمد إبراهيم، ونجيب محمد إبراهيم، وحسين محمد إبراهيم (رحمه الله)، وليس لوالدي أشقاء ذكور، والمذكور لا علاقة له بي ولا بأي من إخوتي .

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أمس الأربعاء، فيديو يظهر فيه طالب أزهري برفقة ثلاثة من أصدقائه وهم يرددون بعض العبارات التي تشبه ترانيم الصلاة الخاصة بالإخوة الأقباط بطريقة ساخرة، وفور علم إدارة جامعة الأزهر، بذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب وإحالته لمجلس تأديب.

فيما تداولت أخبار تفيد بأن الطالب المنسوب إليه الفيديو يرتبط بصلة قرابة مع الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.


بيان