تجديد اتفاقية برنامج التعليم الدولي المشترك بين جامعة القاهرة وجامعة ولاية جورجيا بزيادة 17% في عدد المقبولين

7-2-2019 | 13:24

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، على تجديد اتفاقية برنامج التعليم الدولي المشترك "جورجيا بكلية التجارة" بين جامعتي القاهرة وجورجيا بولاية أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمدة 3 سنوات.


كما تم التوقيع على الاتفاقية الإدارية السنوية لنفس البرنامج عن العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨، وتضمنت تجديد الاتفاقية، الموافقة على قبول ٤٠٠ طالب سنويا بدلا من ٣٥٠، أي بزيادة حوالي ١٧% خلال فترة السنوات الثلاثة القادمة، نظرا لنجاح البرنامج والإقبال الكبير من الطلاب للالتحاق به.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، أن إستراتيجية الجامعة في مجال التعاون الدولي تقوم على فتح آفاق التعاون المشترك مع الجامعات الأجنبية المتقدمة في مختلف المجالات التعليمية والبحثية، بما يخدم توجه الجامعة نحو التحول لجامعة الجيل الثالث التي تهدف إلى تقديم خريجين متميزين ذوي قدرات تنافسية للعمل داخل وخارج مصر.

يُشار إلى أن جامعة القاهرة تعاونت مع جامعة ولاية جورجيا لإدارة الأعمال، لتقديم برنامج البكالوريوس المشترك في إدارة الأعمال بكلية التجارة بالجامعة ويتم تدريسه باللغة الإنجليزية، وبعد الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج يحصل الخريجون على شهادة بدرجة بكالوريوس مشتركة بين كلية التجارة ب جامعة القاهرة ، وكلية ماك روبنسون لإدارة الأعمال بجامعة ولاية جورجيا GSU.

ويتميز البرنامج المشترك بأنه يمكن للطلاب قضاء فصل دراسي خريفي أو صيفي بجامعة ولاية جورجيا بمدينة أتلانتا بأمريكا، وتوفير بيئة تعليمية وتكنولوجية وفقا للمعايير الدولية، كما يوفر البرنامج فرصا للتدريب الصيفي، ومنحا خاصة تغطي كامل المصروفات.

وقال الدكتور محمد حسن، القائم بأعمال عميد كلية التجارة، إنه تم تطوير المناهج الدراسية للبرنامج واستيفاء المعايير العالمية من خلال التعاون على نطاق واسع لمراقبة جودة البرنامج، بما يتناسب سوق العمل، مشيرا إلى أن خريجي برنامج البكالوريوس المشترك بين الكلية وكلية إدارة الأعمال بجامعة ولاية جورجيا الأمريكية يحصلون على درجة البكالوريوس في تخصصات: "التمويل والاستثمار، التسويق ، نظم المعلومات الإدارية، ريادة الأعمال، المحاسبة والتمويل، المحاسبة والمراجعة، إدارة الأخطار والتأمين".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]