قبول مدرسين جدد بالتعاقد.. ومحافظ الدقهلية: استبعاد أقارب المسئولين بالمديرية

6-2-2019 | 17:25

علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، فتح باب التقديم للمدرسين لسد العجز بالمحافظة، بالتعاقد المؤقت حتى نهاية العام الدراسي الحالي؛ وذلك لاحتياج الادارات التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لهذه الوظائف.

ووضعت المديرية عددا من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل هذه الوظائف في مقدمتها الحصول على مؤهل تربوي أو مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي.

كما أكدت المديرية وفقا لما صرح به علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية،  ألا يكون المتقدم لهذه الوظائف من العاملين بالحكومة سواء كان معينا أو متعاقدا.

ومن جانبه شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على استبعاد أيا من المتقدمين إذا كان قريبا للمسئولين من أصحاب الوظائف القيادية أو الإشرافية بالمديرية والإدارات التعليمية حتى الدرجة الثانية بالقرابة نسبا أو مصاهرة.

كما شدد على أن يكون المتقدمين من المقيمين بنطاق الإدارات التعليمية الراغبين بالعمل فيها وذلك لمدة عام سابق عن تاريخ الإعلان.

وحددت المديرية عددا من المستندات المطلوبة التي يتقدم بها راغبي الحصول على الوظائف المتاحة في مقدمتها أصل المؤهل الدراسي، والمؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها، وشهادة ميلاد مميكنة، وصورة البطاقة الشخصية على أن تكون سارية حتى نهاية ديسمبر القادم وأن يكون لائقا من الناحية الطبية والنفسية بشهادة صادرة من مستشفى حكومي.

كما اشترطت مديرية التربية والتعليم أن يكون التقديم للإعلان إلكترونيا من خلال الرابط: http://tempcontract.emis.gov.eg على أن تقدم صورة المستندات ورقيا مع صورة استمارة التقديم الإلكتروني للإدارات التعليمية في موعد أقصاه أسبوعا من تاريخ الإعلان.

وقال عبد الرؤوف، إن موعد المقابلة الشخصية والاختبارات سيتم بعد انتهاء موعد التقديم من خلال الرابط الإلكتروني.

وقال شاروبيم، إن الاشتراطات التي تم وضعها تهدف إلى تحقيق أقصى قدر ممكن من الحيادية في الاختيار والابتعاد عن أي شبهات أو وساطة أو محاباة.

الأكثر قراءة