أخبار

رئيس "مستقبل وطن": بيان "النقد الدولي" شهادة ثقة في أوضاع الاقتصادي المصري

6-2-2019 | 16:35

المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

أحمد سعيد

ثمن المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بيان ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي، بشأن الأوضاع الاقتصادية في مصر، مؤكدا أنه يعكس حجم ثقة المجتمع الدولي في طبيعة الأوضاع، ويوضح ثقتهم الكاملة في تعافي السياسات المالية للدولة.


وأكد رشاد، في بيان تصريحات له اليوم، أن حجم التحركات التي اتخذتها الدولة في الآونة الأخيرة بالتوازي مع قرار الإصلاح الاقتصادي نجحت بشكل كبير في التغلب على التحديات النقدية والاقتصادية، وعمل نهضة تنموية شاملة من خلال الاستثمارات الأجنبية انعكست على حجم المشروعات القومية.

وأشار، إلى أن حجم الإشادات التي تتلقاها مصر بشكل دائم من جميع المؤسسات الدولية دليل قوى على تعافي الاقتصاد، ورسالة طمأنة للمصريين في تحركات قيادتهم السياسية، كما أنه يبعث برسالة قوية للرد على كل من انتقد إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي راهنت عليها الدولة في وقت كانت فيه قاب قوسين أو أدنى من السقوط الاقتصادي.

وطالب رئيس مستقبل وطن، باستغلال مثل هذه البيانات الإيجابية والترويج لها جيدا في المحافل الدولية الاستثمارية، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وطمأنة المستثمرين، خصوصًا أن هذه المؤسسات تحظى بثقة المجتمعات الدولية.

كان بيان النقد الدولي قد أشار إلى أن مصر نجحت فى التغلب على تدفقات رأسمال للخارج في الفترة الأخيرة، مشيدًا بالانخفاض الملحوظ للدين العام خلال العام الماضي، وانخفاض معدل البطالة الذي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2011.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة