السفير الفرنسي بالقاهرة: مصر شريك أساسي لفرنسا في منطقة الشرق الأوسط

6-2-2019 | 12:42

ستيفان روماتيه

 

إيمان فكري

قال السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتيه، إن شركة "إيبسوس" هي شركة فرنسية كبيرة رائدة في مجال الأبحاث التسويقية، ومتواجدة في القاهرة منذ سنوات، مؤكدا أنهم قد اتخذوا قرارا بأن مصر مكان جيد للاستثمار فيه.


وأضاف "روماتيه" خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن وجود الشركة اليوم للتعريف بما لديها من أنشطة لمصر، مردفا "هذا نوع من أنواع الميلاد الجديد للاحتفال به هنا بمصر"، مؤكدا أن مصر شريك أساسي لفرنسا في منطقة الشرق الأوسط ، ومصر من أكثر الدول استقرارا وتطورا.

وأكد أن زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون لمصر، كانت تهدف لبحث سبل جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات عدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من أجل تطوير العلاقات بخاصة في مجال ريادة الأعمال والاستثمار والأمن والثقافة و التعليم ، موضحا أنها كانت زيارة مميزة، أدت إلى فتح سبل جديدة للتعاون وتطوير العلاقات مع مصر.

وتابع السفير الفرنسي أنه تم إبرام أكثر من ٣٠ اتفاقية بقيمة مليار يورو، مما يدل على أن مصر دولة تستحق الاستثمار فيها، مفيدا أن هناك اهتماما من الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر، حيث إن مصر استعادت استقرارها وزاد معدل النمو الاقتصادي بها، مؤكدا أن هناك شركات فرنسية كبيرة تتطلع للاستثمار في مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]