وزير الري يمنع إجازات المهندسين ويوجه بخفض مناسيب الترع إلى أقل حد يسمح بمياه الشرب.. لهذا السبب

6-2-2019 | 12:15

الدكتور محمد عبدالعاطي

 

أحمد سمير

أصدر الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، توجيهات برفع درجة الاستعداد إلى القصوى، ومنع إجازات المهندسين والقائمين على إدارة الطوارئ، وتشغيل المحطات على المناسيب التصميمة، وتجهيز وحدات الطوارئ؛ تحسبا لأى كميات أمطار زائدة قد تسقط ، مصاحبة لموجة الطقس السيئ التي تشهدها أغلب محافظات الجمهورية حاليا.


كما وجه وزير الري، بخفض مناسيب الترع إلى أقل حد يسمح بتوفير مياه الشرب، وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لتلقى بيانات ومتابعة سقوط الأمطار على مدار الساعة، لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، في ضوء الخرائط الصادرة من مركز التنبؤ التابع لقطاع التخطيط، والتي تشير إلى سقوط أمطار غزيرة اليوم تصل إلى حد السيول على بعض مناطق الجمهورية، خاصة في مناطق (سيناء - خليج السويس - وسط الصعيد ).

وقد رصدت أجهزة الوزارة بالمحافظات، بدء سقوط الأمطار منذ عصر أمس على النحو التالى :

- سقوط أمطار غزيرة على طريق رأس غارب ـ الشيخ فضل لمدة ساعة ونصف الساعة.
- سقوط أمطار خفيفة على مدن الغردقة والسويس وكفر الشيخ وبنى سويف.
- فى مساء أمس سقطت أمطار على رأس غارب والدقهلية.

وقالت وزارة الري، إنه سقطت أمطار خفيفة مع بداية فجر اليوم، على سوهاج وأسيوط وبنى سويف والغربية والدقهلية والفيوم، زادت شدتها بين المتوسطة إلى غزيرة على حلوان.

وأكدت الوزارة، استيعاب كمية الأمطار المتساقطة على المجاري المائية، مع استمرار المتابعة اللحظية للموقف، والاستعداد للتعامل مع الأمطار المحتملة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة.

مادة إعلانية

[x]