البحث العلمي تستقبل المتقدمين للمسابقة القومية لابتكارات تساعد ذوي الاحتياجات

5-2-2019 | 13:58

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

 

محمود سعد

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم للمسابقة القومية لدعم الابتكارات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، ل طلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة والمجلس الأعلى للجامعات، ويمكن للطلاب الاشتراك بمشروعات التخرج أو الابتكارات التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة والتي تتسم بالابتكار والجدوى الاقتصادية ومعالجة مشاكلهم وقابلية الابتكار للتطبيق والجدوى الاقتصادية..

..مايساعد على إدماجهم في المجتمع بشكل فعال، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة ، حيث يمثل ذوو الاحتياجات الخاصة شريحة كبيرة من المجتمع المصري وجزءا رئيسيا من قوة العمل.

وسيتم فتح باب التقدم للمسابقة اعتباراً من اليوم الثلاثاء، من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا http://forms.asrt.sci.eg/innovationsupport/ ، وآخر موعد للتقدم 15 مارس 2019.

تأتي المسابقة، بناء على بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في أكاديمية البحث العلمي مع المجلس القومي لشئون الإعاقة بجمهورية مصر العربية والتابع لمجلس الوزراء، بهدف تعزيز مشاركة متحدى الإعاقة في كافة الأنشطة وتهيئة بيئة مناسبة لهم، حيث تعتبر قضية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التنمية من خلال إيجاد أفكار ابتكارية تخدم احتياجاتهم إحدى القضايا التنموية المحورية على الصعيدين العالمي والمحلي.

يذكر أن المسابقة، تعد إحدى نقاط الالتقاء للأهداف الإستراتيجية والمحاور المختلفة لبرنامج عمل الحكومة المصرية للفترة 2018-2022، من أجل دمجهم في جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وهو ما يحظى بدعم ومساندة من القيادة السياسية.

مادة إعلانية

[x]