"المتحف المصري" يجهز معرضا أثريا عن الرياضة المصرية القديمة بمناسبة استضافة كأس الأمم الإفريقية

4-2-2019 | 22:34

الدكتور خالد العناني وزير الآثار خلال تواجده بالمتحف المصري

 

عمر المهدي

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن الوزارة حريصة علي إقامة المعارض الأثرية في المتحف المصري بالتحرير حتي لا يموت المتحف، خاصة بعد ظهور عدد من المتاحف علي رأسها المتحف المصري الكبير، موضحاً أن البعثة الفرنسية الإيطالية هي التي قامت بتنظيم هذا المعرض الهائل بالتعاون مع جامعة ميلانو ووزارة الآثار.


وأضاف العناني، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن هذا المعرض يضم 198 قطعة آثار، ويوجد جزء منها في المتحف الكبير وجزء آخر في مكتبة الإسكندرية، مؤكداً أن ما تم عرضه اليوم في المتحف المصري بالتحرير من آثار تعتبر قطعًا فريدة لم تتكرر مرة أخري في الحضارة المصرية.

وأوضح وزير الآثار، أن المتحف المصري يقوم بتجهيز معرض أثري عن الرياضة المصرية القديمة بمناسبة استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية، مؤكداً أن هذا المعرض سوف ينال إعجاب كل الزائرين.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض المؤقت ب المتحف المصري بالتحرير، بحضور الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير الفرنسي بالقاهرة، وإلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، وصباح عبدالرازق، مدير المتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العاملين ب المتحف المصري ووزارة الآثار.

[x]