شعراء عرب يودعون معرض القاهرة الدولي للكتاب | صور

4-2-2019 | 22:00

شعراء عرب بمعرض القاهرة للكتاب

 

منة الله الأبيض

أقيمت أمسية شعرية عربية بقاعة الشعر، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الإثنين، اليوم الأخير قبل انتهاء المعرض، شارك فيها عدد من الشعراء من المصريين والعرب؛ الدكتورة هناء البواب، من الأردن، وضياء الأسدي من العراق، وسالم الشهباني، ومنى وفيق من المغرب، وأدار الأمسية؛ الكاتب ماهر حسن.


سالم الشهباني، أحد أبرز شعراء العامية في مصر، وأصدر الشهبانى 14 ديوانًا، كما حصل على جوائز متعددة، أبرزها جائزة الدولة التشجيعية عام ٢٠١٦.

الدكتورة هناء علي حسين البواب، شاعرة وأديبة لها ديوانان شعريان. (جدار الأعين الخرساء)، و (لعنة الشعراء) وثالث تحت الطباعة بعنوان (للحزن عيون تعرفني)، حاصلة على بكالوريوس: اللغة العربية المملكة العربية السعودية / الرياض/جامعة الإمام محمد السعود الإسلامية/تقدير ممتاز 4/4 عام 1998، ودكتوراه جامعة العلوم الاسلامية تخصص اللغويات والرسالة تحت عنوان (معايير الخطأ والصواب في درة الغواص – للحريري).

ضياء الأشدي شاعر وصحافي عراقي ، صدر مجموعة شعرية "أيان ترتكب الرحيل"، وحصل على العديد من الجوائز.

منى وفيق كاتبة وإعلامية مغربية، سبق وأن أصدرت العديد من الأعمال من بينها المجموعة القصصية "نعناع، شمع، وموت" عن دار شرقيات "فانيليا سمراء" عن دار أزمنة الأردنية "نيون أحمر" عن دار النهضة العربية بيروت "لعب دوت كوم" مجموعة قصصية عن دار آفاق للنشر والتوزيع بمصر.


شعراء عرب بمعرض القاهرة للكتاب


شعراء عرب بمعرض القاهرة للكتاب


شعراء عرب بمعرض القاهرة للكتاب


شعراء عرب بمعرض القاهرة للكتاب

[x]