محافظ الشرقية يشارك في فعاليات مؤتمر "تعاون المدن لتحقيق التنمية المستدامة" ببروكسل | صور

4-2-2019 | 20:07

مشاركة الشرقية في المؤتمر الدولي

 

الشرقية – عادل الشاعر

انطلقت اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي "تعاون المدن والأقاليم والشراكات الإقليمية والمحلية لتحقيق التنمية الحضرية والمستدامة" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والذي يُشارك فيه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية.

قال المحافظ في بيان صحفي، مساء اليوم، الإثنين، إن هذه الفعاليات تنظمها مفوضية الاتحاد الأوروبي، واللجنة الأوروبية للأقاليم، وذلك بحضور عُمد ومحافظي المدن الشريكة مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي للمدن الفرانكفونية، وبتمثيل دولي لـ80 دولة، وذلك لمناقشة التنمية الحضرية المستدامة وتحسين التعاون اللامركزي بين المدن.

أكد محافظ الشرقية ، أن مشاركته في هذا المؤتمر هو تمثيل لجمهورية مصر العربية، وذلك لانضمام محافظة الشرقية مؤخراً للاتحاد الدولي للمدن الفرانكفونية (AIMF) وتعتبر هذه المشاركة هي المشاركة المصرية الأولى في مثل هذه المؤتمرات.

وأشاد محافظ الشرقية بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي، واتحاد دول الفرانكفونية، في التعرف على مشكلات الدول، وخاصة الإفريقية المشاركة، والعمل على توفير الحلول الممكنه لها، فضلاً عن ترسيخ القواعد والأطر السياسية الدولية والعالمية للتنمية المحلية والحضرية المستدامة.

وقال المحافظ: إن اليوم الأول للمؤتمر حمل مناقشة للعديد من الموضوعات الهامة، منها شراكات التنمية الحضرية المستدامة، وعرض لمبادرات الشراكة الناجحة بين المدن والمناطق.

وأضاف المحافظ، أن ورش العمل حملت مناقشة لتفعيل تطوير خدمات المياه في البلدان المشاركة والتخلص الآمن من المخلفات والنفايات والحفاظ على البيئة ووضع الحلول لنقص الطاقة وتطوير المنظومة الصحية وتمكين المرأة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]