951 مليون جنيه صافى أرباح مصر للطيران لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات

4-2-2019 | 18:34

مصر للطيران

 

هشام عبد العزيز - تهاني عبد الرحيم

التقى الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، اليوم، بالطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة ل مصر للطيران ، وعدد من قيادات الشركة، لعرض خطة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والأهداف المستقبلية حتى عام ٢٠٢٥، والجاري العمل عليها مع تحديد آليات التنفيذ والتوقيتات الزمنية المخططة لها.


خلال اللقاء، قدم الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة، عرضًا لنتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة، والتى حققت نتائج إيجابية وملحوظة، حيث بلغ صافى ال أرباح المجمع 951 مليون جنيه، عن الستة أشهر الأولى من العام المالى 2018 /2019، وذلك يمثل أضعاف ما تم تحقيقه عن نفس الفترة للأعوام 2009/ 2010.

ومن جانبه، أشاد الفريق يونس المصرى، بهذا الإنجاز، والذى يعكس مجهودات القيادات على كافة المستويات، وجميع العاملين بالشركة الوطنية، كما أثنى على التخطيط الجيد واتخاذ سياسات متطورة واتجاهات غير نمطية فى خطة التطوير والتحديث، والذى يعد مؤشراً جيداً للسياسة الناجحة التى تنتهجها الشركة حالياً.

كما استعرض فريق العمل خطة عمل شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الحالية والمستقبلية، ومطالب التطوير، والتى تتضمن خطة مضاعفة الأسطول، ومشروع تطوير مركز خدمة العملاء لتحسين مستوى الجودة من خلال التعاقد مع شركة متخصصة فى هذا المجال، وكذلك تحديث موقع الخدمة الإلكترونى لمواكبة المعايير الدولية لحماية البيانات الشخصية للعملاء مع التركيز على مراقبة الأداء.

كما تم التأكيد على استكمال خطة الشركة لتعظيم العائد وترشيد النفقات، وتحديث مركز عمليات مصر للطيران IOCC، وكذلك خطة تحديث وتجديد استراحات الشركة خلال عامى 2019/2020، فضلًا عن دراسة التمثيل الخارجى لشركة مصر للطيران من خلال ربط الدخل بالإنتاج كمعيار أساسى للعمل بالخارج.

وفى نهاية الاجتماع، وجه الوزير بضرورة الالتزام بتطبيق خطة التطوير الشاملة التى تنتهجها الشركة القابضة ل مصر للطيران وشركاتها التابعة وفقا للجدول الزمنى المحدد.

مادة إعلانية

[x]