شكري يجري مباحثات مع وزير خارجية رومانيا على هامش الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي‎

4-2-2019 | 15:50

شكري يجري مباحثات مع وزير خارجية رومانيا

 

سمر نصر

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الإثنين، لقاءً مع وزير الخارجية الروماني "ثيودور ميليسكانو"، على هامش الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك لبحث سبل دفع العلاقات المصرية الرومانية والنهوض بها في المجالات المختلفة، فضلاً عن التنسيق والتعاون بينهما في المحافل الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي.


وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء مؤكداً عمق وتميُز العلاقات التي تجمع مصر ورومانيا، ومشيراً إلى الطفرة التي تشهدها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلديّن، لا سيما مع اجتياز حجم التبادل التجاري حاجز المليار الدولار خلال عام 2018، فضلاً عن مضاعفة عدد رحلات الطيران العارض لمدينتيّ شرم الشيخ والغردقة.

من جانبه، أشاد الوزير الروماني بالمسار القائم للعلاقات بين البلديّن، معرباً عن تطلعه للمزيد من التعاون مع مصر في شتى المجلات خلال الفترة القادمة، ومؤكداً حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر. كما أكد "ميليسكانو"، دعم بلاده الكامل للقمة العربية الأوروبية الأولى المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ خلال شهر فبراير الجاري.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري حرص خلال اللقاء على استعراض رؤية مصر للأوضاع الإقليمية فى الشرق الأوسط، فضلاً عن الجهود المصرية إزاء مختلف التحديات والقضايا.

وفي ختام تصريحاته، أوضح حافظ أن الوزيرين ثمّنا مستوى التعاون المتميز بين البلديّن داخل المحافل الدولية والإقليمية، وخاصة الاتحاد الأوروبى، مع تأكيد أهمية مواصلة التشاور بينهما في الفترة المقبلة حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.


شكري يجري مباحثات مع وزير خارجية رومانيا

مادة إعلانية

[x]