التعليم العالي: مسابقة لدعم ابتكارات ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة بالجامعات

4-2-2019 | 12:40

الدكتور خالد عبد الغفار

 

محمود سعد

ينظم المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والمجلس القومى لذوي الإعاقة مسابقة قومية لدعم الابتكارات لذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة لطلاب الجامعات المصرية، وذلك خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 15 مارس 2019 برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.


تتضمن المسابقة تقديم الطلاب لابتكارات واختراعات ومشروعات تخرج فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيات المختلفة مثل الهندسة الطبية وغيرها، على أن تسهم الأعمال المقدمة فى حل مشكلة من مشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة.

وتشترط المسابقة أن تكون فكرة المشروع الابتكارى جديدة ومبتكرة، وأن تراعى معايير التفكير العلمى فى الفكرة التى سيتم تقديمها، وأن تكون الفكرة تنافسية وقابلة للتسويق، كما تشترط كذلك وجود نموذج أولى أو مجسم يوضح الفكرة مع الاعتماد فى تنفيذه على المكونات المحلية في معظمها، كذا الأفكار التى تقدم إضافة جديدة أو تطوير مكون موجود بالفعل فى صناعة معينة.

ومن جانبه أشار د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى أن المسابقة لطلاب الجامعات فى السنة النهائية؛ بهدف إعداد مشروعات تخرج فى هذا المجال، وكذلك لطلاب السنوات الدراسية ما قبل النهائية، ويتم التقديم للمسابقة إلكترونيا من خلال الرابط www.asrt.sci.eg.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]