بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي المصري الألماني

4-2-2019 | 10:08

فعاليات المؤتمر الاقتصادي الألماني

 

فاطمة السروجي

بدأت فعاليات الدورة الخامسة لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وألمانيا التي تنظمها الغرفة الألمانية ـ العربية للصناعة والتجارة بين بيتر ألتماير، الوزير الألماني الاتحادي للاقتصاد والطاقة، و عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

يشارك في المؤتمر وفد اقتصادي وبرلماني ألماني، ووزير البترول طارق الملا وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد السويدي، وأعضاء مجالس إدارة الغرف الصناعية.

وتستهدف زيارة الوزير الألماني تكوين انطباع عن تقدم الإصلاحات الاقتصادية في مصر ومواصلة تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين. ومن المقرر أن يشارك الوزير الألماني مع وزير الصناعة والتجارة المصري في افتتاح الدورة الخامسة لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة يوم ٤ فبراير.

وتعد ألمانيا واحدة من أكثر الشركاء الاقتصادين قربا لمصر ، حيث كانت في عام ٢٠١٨ أكبر شريك تجاري أوروبي لمصر، إذ بلغ حجم التبادل التجاري نحو ٦ مليارات دولار. كما تدعم ألمانيا الإصلاحات الاقتصادية المصرية في إطار حزمة صندوق النقد الدولي ومن خلال قرضين ثنائيين بلغت قيمتهما ٥٠٠ مليون دولار (٤٥٠ مليون يورو). كما يمثل السياح الألمان أكبر مجموعة سياحية أجنبية تزور مصر.


فعاليات المؤتمر الاقتصادي الألماني


فعاليات المؤتمر الاقتصادي الألماني


فعاليات المؤتمر الاقتصادي الألماني

مادة إعلانية

[x]