تعاون بين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة سيسكو لتأهيل الشباب لسوق العمل

3-2-2019 | 22:09

تعاون بين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة سيسكو لتأهيل الشباب لسوق العمل

 

محمود سعد

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية بهدف إنشاء أكاديمية سيسكو المتخصصة للتدريب على علوم الشبكات وإنترنت الأشياء (IoT) والأمن السيبرانى (Cyber security) وعلوم البرمجيات.

تم توقيع الاتفاقية ب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور أشرف بدوى، عميد الجامعة لشئون الشراكات وتطوير الأعمال، وبيوتر بلوتا، مديرالعلاقات المؤسيسة ب سيسكو فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا.

قال الدكتور أشرف بدوي، إن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تهدف من خلال هذا التعاون إلي تطوير وتنمية مهارات الشباب وتزويدهم بالتدريبات العملية بجانب دراستهم الأكاديمية، وذلك بالإضافة الي تدريبهم علي أحدث أجهزة الشكبات لسد الفجوة التي يعاني منها سوق العمل في مصر.

وأشار بدوي، إلي أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه الذي تقوم به مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إيمانا منها بدورها في المجتمع لخلق كوادر علمية مؤهلة لسوق العمل، وبناء عليه، فإن البرنامج متاح لكافة الطلاب الدارسين والخريجين، سواء مقيدين بجامعة زويل أو أي جامعة أخري، وذلك انطلاقا من دور مدينة زويل الكبير والممتد فى الخدمة المجتمعية.

كما أعرب بيوتر بلوتا، مدير العلاقات المؤسيسة ب سيسكو فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا عن سعادته البالغة بهذا التعاون المثمر مع هذا الصرح الكبير المتمثل فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلي أنه تم تطبيق هذا البرنامج في جميع أنحاء العالم. وإن رؤية شركة سيسكو العالمية تتمثل في خلق حلقة الوصل بين الدراسة الأكاديمية وتنمية المهارات والتقنيات لدي الشباب من خلال تدريبهم العملي علي برامج الأكاديمية.

وأكد بلوتا مدى أهمية تطبيق هذا النموذج في مصر، مشيرا إلي أنه تم تطبيق هذا البرنامج في أكثر من 180 دولة علي مستوي العالم.

حيث تشير الإحصائيات، إلي أن شركة سيسكو العالمية قد ساعدت ما يقرب من 2 مليون طالب حول العالم فى عام 2018 من خلال برامج أكاديميات سيسكو التي تقوم بتقديمها للشباب، وأنه علي مدار الـ 20 عاما الماضية كان هناك أكثر من 10 ملايين مستفيد علي مستوي العالم، حصة مصر منها 100 ألف متدرب من خلال برامج موضوعة بعنايه فائقة للوقوف علي احتياجات سوق العمل وتنمية مهارات الشباب لتواكب هذا التطور العلمي الكبير.

ومن منطلق الأهمية الإقليمية لمصر تهدف شركة سيسكو العالمية لمضاعفة عدد الشباب المستفيدين من هذا البرنامج إلي 200 ألف متدرب فى مصر خلال الخمس سنوات القادمة.

مادة إعلانية

[x]