منوعات

لعشاق كمال الأجسام.. أطعمة تزيد حجم العضلات بعيدا عن الكيماويات

3-2-2019 | 21:10

كمال الأجسام

نجاتى سلامه

يجذب الكثير من الشباب الأجسام ذات العضلات الكبيرة المتناسقة التي يظهر بها كمال الأجسام، ويحاولون الوصول إليها بكل الطرق حتى لو كانت مكملات غذائية اصطناعية غالبا ما تكون ضارة بشدة لأجهزة الجسم.

اليوم نستعرض 9 أصناف من الحبوب والبذور الطبيعية لها مفعول السحر فى بناء وتكوين عضلاتهم، وبأسعار تقل كثيرا عن أسعار تلك المواد الكيماوية الاصطناعية.

يقول أحمد هشام، أخصائى تطوير الأغذية والحبوب بإحدى الشركات الكبرى، إن هناك 9 أصناف من الحبوب والبذور تدعم كل رياضى فى بناء وتكوين عضلاته، حيث إنها غنية بالبروتين، مشيرا إلى أن كل صنف منها يساعد فى بناء عضلات معينة، فى الأيدى، والأرجل، والبطن، والظهر، والصدر، وأيضا القلب، مطالبا الرياضيين والشباب الراغب فى تكوين عضلات صحية بتناول هذه الحبوب بمقدار معين يوميا.

وحذر هشام من التوقف المفاجئ عن ممارسة الرياضة الذي يؤدى إلى تحويل جميع العضلات البروتين إلى عضلات دهنية، منوها بأنه كلما زاد حجم العضلة البروتينية، تتكون عضلة دهنية مناسبة لها فى الحجم، ويتضح ذلك مع التوقف عن ممارسة الرياضة فى عضلات البطن، ثم عضلات الأرداف، ثم ترهل عام فى جميع عضلات الجسم، لافتا إلى ضرورة الحفاظ على أداء التمرين الرياضة، وعدم التوقف حتى عند تقدم السن إلا للضرورة.


1- جنين القمح:

تناول 50 جراما من جنين القمح يوميا، يساعد فى بناء العضلات الأمامية بالقدمين، إضافة الى عضلة القلب.

2- الكينوا:
يساعد تكوين شكل العضلة مع الحفاظ على الغطاء البروتينى للعضلة الفريك، وتناول 70 جرامًا منه يوميا، يعمل على زيادة نسيج البروتين بالجسم، وتحسين شكل العضلات،

وخصوصًا عضلات الصدر.

الكينوا


3- الحنطة السوداء:
تعمل 5 جرامات منها يوميا على زيادة نسيج البروتين لعضلات القدمين، وعضلات الظهر وتحسين شكل العضلات الأمامية.

الحنطة السوداء


4- الشعير:
تعمل 50 جراما منه يوميا على زيادة وتحسين شكل عضلات اليدين والرقبة.

5- البرغل:
يعتبر البديل الأمثل للحوم الحمراء الغنية بالبروتين، وذلك يساعد على فرصة تكوين عضلات ذي أساس جيد، ويعمل على تحسين وظائف عضلات الظهر.

6- بذور الشيا:
تناول 100 جرام منها يعمل على بناء أنسجة بروتين وبناء قوام متناسق للعضلات، وخاصة عضلات الظهر، وعضلات الرقبة، ولكن الإفراط فيها يؤدى إلى الإصابة بالنحافة.

بذور الشيا



7- ادامامى (الفول الحيراتى):

تناول 150 جراما منه يوميا، يمنح الجسم كميات كبيرة من حمض الفوليك، الذى يساعد على معالجة الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتين، وهو مهم بالنسبة إلى كتلة العضلات وقوتها، وخاصة عند كبار السن.

الادامي


8- الأرز البنى:
على الرغم من أن 195 جراما من الأرز البني تمنح الجسم نسبة ضئيلة من البروتين، إلا أنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تحتاجها الجسم لتغذية النشاط البدني، مما يوفر للجسم حافزا أكبر لنمو عضلات الظهر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة