محافظ المنوفية: توزيع 16 بطانية على الأسر الأكثر احتياجا

3-2-2019 | 15:48

اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية

 

المنوفية - إسراء قنديل

صرح اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية ، اليوم الأحد، بأنه تم تسليم 2 كرسي كهربائي متحرك لثلاث أخوات بنات مصابين بضمور بالعضلات، وكرسي آخر لحالة أخرى من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، كما تم توزيع 16 بطانية على الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم مساعدات لحالات مرضية من خلال إجراء عمليات جراحية وعلاج للحالات المرضية المزمنة والأكثر احتياجًا.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مبادرة " حياة كريمة "، التى أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، لتوفير حياة كريمة لفئات المجتمع الأكثر احتياجا.

من جانبها، أوضحت إيناس محى الدين، مدير إدارة شئون المرأة، ومنسق الأمانة الفنية لحماية الطفل بالمحافظة، أنه تم رصد حالة أم وثلاثة أبناء أيتام بقرية تابعة لمركز قويسنا وتم توفير سكن لهم، كما تم العثور على سيدة مسنة، وتم إيداعها إحدى دور المسنين، وتم البحث عن أهلها وإعادتها اليهم وتسليمها لهم، بالإضافة إلى إيداع 7 أطفال بدور الرعاية الاجتماعية للأيتام، وتسليم فتاة عمرها 20 عامًا إلى أهلها، وأخذ التعهد اللازم بحسن الرعاية، وجار متابعتها.

وأضافت، أنه تم تطوير وصيانة عدد من دور الأيتام، وتوفير 20 بطانية، وجار توفير 42 مرتبة جديدة للأطفال، كما تم سداد اشتراكات الأطفال المعاقين التابعين لإحدى الجمعيات الخيرية لكافة الألعاب الرياضية لمدة عام، وتوفير مساعدات مالية لأسر 10 أطفال من الحالات الأكثر احتياجا التى وردت الى لجنة حماية الطفل، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

وأكد محافظ المنوفية ، أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، مشيدًا بدور لجنة حماية الطفل بالمحافظة، وما تقدمه من دور هام فى رعاية الأطفال وحفظ حقوقهم، وتوفير كافة الأمور التى من شأنها توفير حياة كريمة لهم.

مادة إعلانية

[x]