إحباط محاولتي تهريب أموال وأدوية في مطار برج العرب

2-2-2019 | 17:39

تهريب أدوية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي في محافظة الإسكندرية ، اليوم السبت، من إحباط محاولتي تهريب أدوية بشرية مخدرة قادمة من إيطاليا، ونقد مصري إلى دولة ليبيا، بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة، والبنك المركزي والجهاز المصرفي.

وكان رجال جمارك مطار برج العرب قد اشتبهوا في الراكب "م.أ.ع."، مصري الجنسية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط "إير كايرو" القادمة من إيطاليا، بعدما بدت عليه علامات القلق والارتباك.

ونفى الراكب حمله بضائع تستحق عنها رسوم جمركية، إلا أنه بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY والفحص الراكب ذاتيا، تبين وجود 45 عبوة أدوية لعقار"OXY CONTIN 80" المخدر بإجمالي 3780 قرصا، مخبأة في أسفل ملابسه، تقدر عنها تعويضات بقيمة 564 ألفا و300 جنيه.

وفي سياق متصل، ضبط رجال جمارك مطار برج العرب ، مبلغ 37 ألفا و500 جنيه مصري، أخفاها الراكب "م.ع.ع" مصري الجنسية بين طيات ملابسه، أثناء سفره على رحلة طائرة الخطوط الليبية رقم 211 المتجهة إلى طرابلس.

من جانبه، قرر محمود فرغلي، مدير عام المواني الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكبين، وتحرير محضري ضبط رقمي 8 و9 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]