احتفالية كبرى بالمنيا للإعلان عن كشف أثري ضخم بـ"تونا الجبل".. اليوم

2-2-2019 | 09:45

إحدى جولات وزير الآثار بمحافظة المنيا

 

عمر المهدي

تطلق جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، اليوم السبت، احتفالية كبرى للإعلان عن كشف أثري كبير بمنطقة بتونا الجبل وتنظم هذه الاحتفالية بعثة الحفائر المشتركة لجامعة المنيا ووزارة الآثار.


ويشارك في الاحتفالية كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتورة رنيا المشط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الأثار، بالإضافة إلي الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا .

وتقام هذه الاحتفالية لعرض نتاج أعمال التنقيب لمركز الدراسات والبحوث الأثرية بجامعة المنيا بالاشتراك مع وزارة الآثار خلال موسمها الثاني والذي استمر العمل فيه لمدة شهرين متتالين اعتبارًا من 25 من نوفمبر الماضي وإلى الآن.

الجدير بالذكر، أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار اصطحب أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، و اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، بالإضافة إلى عدد من السفراء والمستشارين الثقافيين لـ ١١ دولة أجنبية لدي جمهوريةً مصر العربية ومنها دول إسبانيا ومالطا واليابان وليتوانيا والتشيك وأيرلندا وبولندا وصربيا وبيلاروسيا والصين، في جولة إلى بعض المواقع الأثرية بمحافظة المنيا ، حيث أقيمت تلك الزيارة علي هامش الإعلان عن أول كشف أثري في المنيا لعام 2019 و الذي ستقام فعالياته اليوم.

مادة إعلانية

[x]