||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex مصريون وسودانيون وخليجيون وإسرائيليون في غرفة دردشة واحدة يوم الخميس المقبل - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

مصريون وسودانيون وخليجيون وإسرائيليون في غرفة دردشة واحدة يوم الخميس المقبل

21-5-2012 | 16:58

 

تحت شعار هل مللتم من المفاوضات اللانهائية وغير المجدية؟ وهل تؤمنون بإمكانية تغيير واقعنا للأفضل، أعلنت الحركة الشبابية الإقليمية عبر الإنترنت "يلا يا قادة الشباب" عن تنظيم مؤتمرها الثاني عبر الإنترنت.

ويتحدث فيه الشباب الإسرائيليون مع الكثير مع العشرات من الشبان العرب من المغرب والعراق وتركيا ولبنان وسوريا والسودان.

وسيعقد المؤتمر يوم الخميس المقبل، بدءًا من الساعة الحادية عشر وحتى الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويبث عبر "فيسبوك".

وسيحاضر في هذا المؤتمر عبر الإنترنت بعض من المشاهير والشخصيات البارزة التي ستلقي كلمات مصورة على المشاركين، مثل الممثلة العالمية شارون ستون والسفير دينيس روس مستشار شئون الشرق الأوسط بالحكومة الأمريكية وإيرينا بوكوفا مديرة عام منظمة اليونسكو، فضلًا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

وأعلن البيان، أن مجموعة "يالا شباب" ستقوم خلال المؤتمر بنشر تقريرها السنوي والإعلان عن إقامة ما يسمى بالحرم الجامعي الأول من نوعه بالشرق الأوسط.

وسيبدأ النموذج التجريبي للمشروع في سبتمبر المقبل ويشارك فيه 300 من أعضاء "يلا يا قادة الشباب"، حيث سيدرسون مجانًا ويتم اختيارهم وفقًا للمعايير الأكاديمية.

جدير بالذكر أن الحركة أكدت في بيان لها صدر عصر اليوم الإثنين، أن عدد من انضموا أخيرًا لها أكثر من 75 ألف شاب وشابة، من بينهم 22 ألف مصري و6 آلاف فلسطيني و5 آلاف جزائري و5 آلاف أردني، فضلا عن 4500 إسرائيلي.