في ذكرى ميلاده.. معلومات قد لا تعرفها عن محسن محي الدين الفتى الوسيم لأفلام يوسف شاهين

1-2-2019 | 08:28

الفنان محسن محي الدين

 

راندا رضا

يصادف اليوم ١ فبراير عيد ميلاد الفنان محسن محي الدين من مواليد ١٩٥٩ ليتم اليوم عامه الـ ٥٩.

يعد من أبرز نجوم الثمانينيات حيث بدأ منذ الطفولة الظهور في بعض البرامج التليفزيونية وبسبب رغبته الدخول فى  مجال الفن التحق بالمعهد العالي للسينما ودرس الإخراج ليصقل موهبته.

ملامحه الهادئة ووسامته ساعدته على دخول مجال التمثيل والقيام بدور البطولة منذ بدايته وخاصة شخصية الشاب المدلل ويتميز بخفة الدم وإجادة أداء جميع الأدوار.

وكان له ظهور مميز في فيلم " أفواه وأرانب"  أمام سيدة الشاشة النجمة فاتن حمامة، وتعد هذه محطة مهمة في بداية مسيرته الفنية والتعاون مع مخرج كبير مثل هنري بركات.

ويعتبر الفنان محسن محي الدين من المحظوظين بين أبناء جيله؛ لتعاونه مع المخرج العالمي يوسف شاهين في أكثر من عمل ولإيمانه بموهبته الكبيرة، أسند إليه دور البطولة في فيلم " إسكندرية ليه" وسط كوكبة من نجوم الفن على رأسهم النجم أحمد زكي والفنانة نجلاء فتحي والعملاق فريد شوقي.

واستطاع أن يثبت براعته وسط هذه القامات الفنية ببراعة مما أهله للعمل مع المخرج يوسف شاهين فيلم "حدوتة مصرية " عام ١٩٨٢ ثم فيلم اليوم السادس أمام النجمة داليدا عام ١٩٨٦.

وقام بتجربة الإخراج والتأليف أول مرة من خلال فيلم " شباب على كف عفريت" عام ١٩٩٠ وشاركه البطولة الكينج محمد منير وزوجته نسرين وأعز أصدقائه في الوسط الفني عبدالله محمود.

وخاض تجربة المسرح أمام النجم فؤاد المهندس و النجمة شريهان في مسرحية  سك على بناتك " قدم خلالها دور كوميدي يعتبر من أهم أعماله المسرحية.

وفي ظل صعوده بقوة الصاروخ للنجومية بسبب موهبته الكبيرة في مجال التمثيل والاستعرض والغناء فاجأ الجميع وأعلن خبر اعتزاله هو وزوجته الفنانة نسرين في قمة تألقهم بداية التسعينيات.
وصرح الفنان محسن محي الدين أنه عقب اعتزاله الفن تخلى أصدقاؤه في الوسط الفني عنه ولم يتواصل معه عقب التزامه دينيا، حتى بدأ الفنان عبدالله محمود يعاني من مرض خطير قام بالاتصال به لزيارته في المستشفى، وحرص على رؤيته دائما أثناء فترة مرضه بصحبة الفنان أحمد سلامة.

بعد الاعتزال عمل في مجال أفلام كرتون لتعريف الأطفال بالسنة النبوية الشريفة وأهم تعاليم الدين.

فاجأ محسن محي الدين جمهوره وعاد لمجال الفن مرة أخرى عام ٢٠١٤ من خلال مسلسل "المرافعة" وعرض العمل في شهر رمضان حيث شاركه البطولة فاروق الفيشاوي، سميحة أيوب، ودوللي شاهين، شيرين رضا، تامر عبدالمنعم.

ويشارك الفنان محسن محي الدين في الموسم الرمضاني القادم من خلال مسلسل "قمر هادي" ويشاركه البطولة الفنان هاني سلامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزي والفنان هادي الجيار.

الأكثر قراءة