"الخارجية" تُطلق حملة إعلامية للتعريف بالاتحاد الإفريقي قُبيل تولي مصر لرئاسته

31-1-2019 | 19:03

الرئيس السيسي

 

سمر نصر

أعدت مصر برنامج عمل مكثف وطموح من الأنشطة والفعاليات المتنوعة لهذا العام، انطلاقاً من عناصر أجندة عمل الاتحاد الحالية، وأولويات العمل المتفق عليها في إطار الاتحاد الإفريقي، ومن أهمها أجندة التنمية 2063، فضلاً عن استعداد مصر لتسخير إمكاناتها وخبراتها لدفع عجلة العمل الإفريقي المشترك لآفاق أرحب، وحرصها على تحقيق مردود ملموس من واقع الاحتياجات الفعلية للدول والشعوب الإفريقية.

يأتي ذلك اتصالاً بقرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019 خلال أعمال القمة الإفريقية المُقبلة بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وبدءاً من يوم 10 فبراير 2019 مع تسلم رئيس الجمهورية رئاسة الاتحاد من نظيره الرواندي.

وتم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي – Egypt’s Chairmanship of the African Union"، وذلك بهدف تيسير مُتابعة كافة الأنشطة والفعاليات المصرية ذات الصلة بعام الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي للعام 2019 باللغتين الفرنسية والإنجليزية فضلاً عن اللغة العربية.

 وستُطلق وزارة الخارجية ، حملة إعلامية تفاعلية حول الاتحاد الإفريقي على الصفحة المُشار إليها خلال الفترة من 2-5 فبراير المُقبل، بهدف تعزيز معرفة مُتابعيها بالمعلومات الأساسية حول الاتحاد الإفريقي.

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم أيضاً إطلاق قسم خاص تحت مُسمى "رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي" ضمن الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.


" الخارجية " تُطلق حملة إعلامية للتعريف بالاتحاد الإفريقي

الأكثر قراءة

[x]