استجابة لتحقيقات "بوابة الأهرام".. وزارة الصحة تطلب بيانات الطفل عمر لتوفير الرعاية الطبية اللازمة

31-1-2019 | 14:24

الطفل عمر

 

داليا عطية

تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا من وزارة الصحة بشأن قصة الطفل عمر التي نشرت أمس بعنوان: فقد أبويه واحتمى بالشارع فاحتضنه فيروس "سي"، في تفاعل إيجابي مع تفاصيل حالة الطفل واستجابة عاجلة من الوزارة لتوفير الرعاية الطبية التي يحتاجها.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، إنه يريد الحصول على بيانات الطفل للوقوف على تفاصيل حالته الصحية ومن ثَمّ البدء فورًا في تقديم الخدمات الطبية اللازمة من فحوصات وأشعة.

وقالت منال سالم، مسئول بالمكتب، إن الوزارة ستتبني حالة الطفل عمر، لافتة إلى أن مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتضمن الكشف عن الأمراض السارية ومنها فيروس سي، الذي يعاني منه الطفل.

وأشادت سالم بدور الصحافة وخاصة "بوابة الأهرام" في تسليط الضوء على مثل هذه الحالات، كما أشادت بدور وزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ هذه الحالات وتوفير مأوى لهم من خلال فريق التدخل السريع التابع لبرنامج أطفال بلا مأوى.

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت أمس، قصة لأحد أطفال الشوارع بعنوان: فقد أبويه واحتمى بالشارع فاحتضنه فيروس "سي".. عمر يبدأ "حياة كريمة" ويروي مأساته لـ "بوابة الأهرام" وتضمنت القصة تفاصيل مأساته في الشارع وكان من بينها إصابته بفيروس سي.

اقرأ ايضا: