محافظ السويس: بحث إنشاء 50 مصنعا للمشروعات الصغيرة بالمحافظة

31-1-2019 | 13:48

محافظ السويس خلال استقباله رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

 

السويس - عمرو غنيمة

استقبل عبدالمجيد صقر محافظ السويس، المهندس مجدي غازي العرابي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ بمكتبه، اليوم؛ لمناقشة إنشاء منطقة صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل لشباب السويس استكمالا لمؤتمر المشروعات الصغيرة (طريقك لمستقبل أفضل) الذي عقد بالسويس يناير الحالي.

وبحث اللقاء إنشاء 50 مصنعا كمرحلة أولى من المشروع، وتم تحديد الموقع ومناقشة التدبير المالي للبدء في تملك المشروع للشباب.

وأكد المحافظ على أنه سوف يتم البدء في المعاينة للموقع مع تحديد الأنشطة المقدمة من الشباب، والتي تتناسب مع طبيعة المنطقة والنشاط المطلوب للطلبات المقدمة لإدارتي الاستثمار وجهاز تشغيل الشباب بالديوان العام للمحافظة.

كذلك تم مناقشة الشروط والالتزامات المالية لتمليك الشباب المشروعات وتيسير شروط القرض البنكي بفائدة لن تزيد عن 5% متناقصة مع التأكيد على إمكانية قيام مجموعة من الشباب بإنشاء شركة تضامنية وقيامهم بالتقدم لمشروع واحد.

كما تم مناقشة البدء في تنفيذ برنامج توعية وتدريب الشباب على المشروعات المقدمة من الشباب من حيث الفكرة ودارسة الجدوى والتعامل مع شباك واحد لإصدار التراخيص المطلوبة للمشروع وأسلوب الحصول على القرض والتدريب على كيفية التسويق والحوافز التسويقية التي ستقدم بواسطة جهاز المشروعات الصغيرة.

وفي نهاية اللقاء تم التشديد على سرعة البدء في طرح وتنفيذ المشروعات لصالح شباب السويس.


اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس خلال استقباله المهندس مجدي غازي العرابي رئيس الهيئة العامة للتنمي

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية