سجن سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية 12 عاما بعد إدانتها بقضية الرشوة

30-1-2019 | 15:45

سعاد الخولى

 

شريف أبو الفضل

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، بالسجن 12 عاما، وعزلها من وظيفتها الإدارية، لما أسند إليها من اتهامات بالرشوة.


وتضمن الحكم معاقبة الخولى بالحبس سنة عن تهمة التزوير، مع وقف تنفيذ عقوبة الحبس فى ذات التهمة فقط لمدة 3 سنوات، وألزماتها مصروفات، مع مصادرة مبالغ الرشوة.

وعاقبت المحكمة المتهم أكرم عبد المعطي الدقاق، بالحبس سنة واحدة، و مصادرة المحرر المزور، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، وإعفاء المتهمين أيمن عبدالجواد، وإدريس عبد الجواد، و سيد ابراهيم، وشدو خيري، جهاد حامد من العقاب لاعترافهم بجريمة الرشوة.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية كشفت عن تقاضي نائب المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة بإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]