مكتبة الإسكندرية تفتتح القبة السماوية بعد تطويرها بتكلفة 8 ملايين جنيه | صور

29-1-2019 | 20:43

افتتاح القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية

 

الاسكندرية - محمد عبد الغني

افتتح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية ، أعمال تطوير القبة السماوية، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، وعضو مجلس إدارة القبة، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية ، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وقال إنه كان شديد الحرص على حضور افتتاح القبة السماوية بعد تطويرها، كونها إضافة جديدة للتطوير وأعمال الصيانة الذي تنتهجه المكتبة، مشيرًا إلى أن سعتها زادت بعد التطوير بنسبة 20%،؜ بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه، مهنأً جميع العاملين في المكتبة بشكل عام، وفِي القبة خاصة، على ما يبذلونه من جهد لتقديم خدماتها على أكمل وجه.

وأوضح "الفقي"، أنه لمس خلال غلق القبة من أجل تطويرها والتي استغرقت خمسة أشهر، إلحاح الجمهور ومتابعتها، وهو ما يؤكد قيمتها ومكانتها لديهم.

وقال يسري الجمل، إن القبة ترسخ في عقول طلاب المدارس والأطفال قيمة البلد التي ينتمي إليها، وإسهام حضاراتها المتعاقبة الفرعونية والعربية في التقدم العلمي، وكذلك تمكنهم من متابعة التقدم العلمي وعرض المعلومات بطريقة مبسطة وشيقة تجذب انتباههم.

وتم خلال الافتتاح عرض أجزاء من الأفلام التي تعرضها القبة السماوية، من بينها فيلم عن العالم العربي "الحسن ابن الهيثم"، وأفلام أخرى عن الأرض والكواكب الأخرى، والتي لاقت استحسانا وإعجابا من الحضور.


افتتاح القبة السماوية بمكتبة الاسكندرية


افتتاح القبة السماوية بمكتبة الاسكندرية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]