"العدل": افتتاح وتطوير 7 مكاتب توثيق بالإسكندرية | صور

29-1-2019 | 12:00

المستشار أشرف رزق خلال افتتاح مكاتب توثيق بمحافظة الإسكندرية

 

مصطفى زكي

أناب وزير العدل ، المستشار حسام عبدالرحيم، مساعده لشئون الشهر العقاري ، المستشار أشرف رزق، اليوم الثلاثاء، لافتتاح 7 مكاتب توثيق بمختلف أنحاء محافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يستهدف توفير خدمات التوثيق لكافة المواطنين بمحافظات الجمهورية بأقصى سرعة وبأقل جهد عن طريق ميكنة كافة الإجراءات، وهو ما يحقق صالح المواطنين والعاملين في آن واحد.

وقد شملت الافتتاحات ستة مكاتب للتوثيق، ثلاثة منها بأحياء سيدي جابر والرمل والمعمورة قد تم تطويرها بالكامل، سواء من النواحي الإنشائية أو التقنية، أو من حيث الخدمات المقدمة، بينما تم رفع كفاءة مكتبى محرم بك والمنتزه إلى جانب مكتب توثيق الإسكندرية النموذجي بمحكمة شرق بالمنشية.

وبذلك تتمتع أغلب مكاتب توثيق محافظة الإسكندرية ببنية إنشائية متطورة مزودة ومدعمة بوسائل وأساليب تقنية حديثة تيسر على مقدم الخدمة وطالبها.

كما أثمر التعاون بين وزارتي العدل والاتصالات عن إنشاء مكتب توثيق العامرية ثان، وهو مكتب جديد يخدم منطقة كتلتها السكانية ذات كثافة عالية، وقد تم إنشاؤه على ذات النسق الإنشائي والتقنى للجيل الجديد من مكاتب التوثيق.

والجدير بالذكر، أن كافة المكاتب المستحدثة تعمل بنظام الشباك الواحد، وهو آلية عمل تتغلب علي بعض المشاكل والمعوقات التي كان يعاني منها المواطن سابقا مثل كثافة العمل ومحدودية العمالة وبطء الإجراءات وإهدار الوقت.

كما تستخدم المكاتب وسائل تكنولوجية مساعدة مثل بصمة الإصبع والنداء الآلي، مما يسهم في دقة وانتظام العمل، ويساعد الموظف على أداء مهامه الوظيفية، ويحقق الراحة للمواطنين.


المستشار أشرف رزق خلال افتتاح مكاتب توثيق بمحافظة الإسكندرية


افتتاح مكاتب توثيق بمحافظة الإسكندرية


افتتاح مكاتب توثيق بمحافظة الإسكندرية

مادة إعلانية

[x]