عمرو موسى يشيد بجهود الوفد المصري في منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي

29-1-2019 | 00:23

عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق

 

أشرف فرج

أشاد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، بالوفد المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مشاركته في منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي، من خلال الترويج للإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً لتشجيع مناخ الاستثمار.


وأشار عمرو موسى خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، على قناة "إم بي سي مصر"، إلى أن العالم الآن، لا يدار بالحكومات فقط بل بمشاركة المجتمع المدني، لذلك يجب زيادة أعداد المشاركين من الوفد المصري في "دافوس" العالمي على وجه التحديد، بحيث يضم الوفد نخبة من العلماء والمثقفين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والمجتمع المدني.

وتابع: منطقة الشرق الأوسط بها اضطرابات كثيرة، والنظرة العلمية لمستقبل العالم، تحتاج لنظرة قوية، مشيرة إلى أن هناك مصادر علمية جديدة في العالم بديلة للطاقة.

وأردف: الشركات الصغيرة والمتوسطة تعلب دورا هاما في تنشيط الاقتصاد، مشيرا إلى أن الدول الكبيرة تنظر للمشاريع الصغيرة بنظرة مستقبلية قوية.

وأشار إلى أن الصين كانت متواجدة بقوة في منتدى دافوس، منوها إلى أن الوفود الأمريكية لم تكن متواجدة بقوتها السابقة.

ولفت أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، إلى أن إسرائيل كانت متواجدة في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، ولكن ليست بقوتها التي كانت عليها، موضحا أن الإسرائليين ألقوا السلام عليه، ولكن لم يكن هناك تفاعل معهم قوي.


عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: أرجو أن يحضر منتدى دافوس علماء ومثقفون مصريون


عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: الوفد المصري في منتدى دافوس كان نشيطاً


عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: وفد مصر بمنتدى دافوس بحاجة إلى زيادة عدده