[x]

اقتصاد

بروتوكول تعاون بين "النقل الدولي واللوجستيات" و"الشرق الأوسط للتنمية" لتعزيز التصدير لإفريقيا

28-1-2019 | 13:54

الغرفة التجارية بالإسكندرية

سلمى الوردجي

وقعت النقل الدولي واللوجستيات .aspx'> شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بروتوكول تعاون مشترك مع مركز الشرق الأوسط للتنمية، بهدف توفير برامج تدريبية لأعضاء الشعبة، في المهارات الإدارية والمحاسبية.

وأضافت الشعبة، في بيان لها، أن الدورات التي ستوفرها الشعبة لأعضائها بالتعاون مع المركز، يأتي على رأسها "التصدير لإفريقيا"، والتي تستهدف تدريب الكوادر العاملة بمجال التصدير وغيرها من الشركات، على آلية النفاذ للأسواق الإفريقية، وفتح أسواق جديدة، ودراسة الأسواق الخارجية، والاستفادة من الامتيازات والتسهيلات، التي تمنح للمنتج المصري عند التصدير.

وأشارت إلى أن الدورات التدريبية تساعد الشركات على جمع المعلومات والبيانات الخاصة بدراسة الأسواق الإفريقية، وتحديد أبرز المنتجات المنافسة، وأبرز المنافسين، بالإضافة إلى التوعية بأهم الشروط الواجب توافرها بالمنتج للتمتع بالإعفاءات الجمركية في إطار الاتفاقيات التجارية، إضافة إلى توفير معلومات كاملة عن لوجستيات التصدير والنقل بأنواعه وآليات اختيار أفضل وسيلة للشحن بأقل التكاليف.

ونوهت الشعبة، بأن البرنامج يتضمن دراسة للأسواق الإفريقية، وتحليل وتفسير البيانات، ودراسة الدول الإفريقية، من حيث أهم المنتجات المستوردة والدول المنافسة، وخريطة للوصول لإفريقيا، وتكلفة التصدير، وخطط لاستهداف الأسواق الإفريقية وإستراتجيات الدخول، بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية مع الدول الإفريقية، والشحن لها، وقواعد المنشأ والعوائق التجارية.

جدير بالذكر أن البرنامج يحاضر فيه عادل المهدي، أستاذ ال اقتصاد بكلية تجارة خارجية جامعة حلوان، وحمدي برغوث، عضو زميل بمعهد تشارترد للوجستيات والنقل "فسليت" بلندن، وشريف فهمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ترين لشئون تطوير الأعمال وأحد مؤسسي الشركة.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة