متحدث "تحيا مصر": إطلاق 16 قافلة أسبوعية مجهزة تتحرك ضمن مبادرة «نور حياة» |فيديو

27-1-2019 | 21:24

محمد مختار، المتحدث الإعلامى لصندوق تحيا مصر

 

مدحت عاصم

كشف، محمد مختار، المتحدث الإعلامى ل صندوق تحيا مصر ، عن تفاصيل مراحل مبادرة «نور حياة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ل علاج ضعف وفقدان الإبصار، تبدأ بالمسح الطبي من خلال الكشف التقليدي للعيون.


وأضاف، محمد مختار، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه بعد إجراء المسح الطبي يتم الكشف بأحدث الأجهزة التي وفرها صندوق تحيا مصر .

وتابع محمد مختار، المتحدث الإعلامى ل صندوق تحيا مصر ، أنه خلال 30 ثانية من الكشف على التلميذ يستطيع الطبيب المعالج أن يحدد مستوى نظر الطالب، وهل يحتاج إلى نظارة أم لا، ثم تأتي الخطوة التالية أن يختار الطالب لون النظاره الذي يريده، على أن يتسلم النظارة خلال فترة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة من تاريخ إجراء الكشف الطبي.

وأشار المتحدث الإعلامى ل صندوق تحيا مصر ، إلى أنه سيتم إطلاق 16 قافلة أسبوعية مجهزة تتحرك ضمن مبادرة «نور حياة» من أجل أن تجوب المحافظات، بهدف الكشف على مليوني مواطن من كبار السن، مع التعاقد مع 20 مستشفى حكوميًا وشرطة وقوات مسلحة، ثم يتم إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، و15 ألف عملية مياه زرقاء على العين.

https://www.youtube.com/watch?v=8Mzu-yd12v8

https://www.youtube.com/watch?v=5Zi4ax0_WCo


تحيا مصر تكشف تفاصيل مراحل مبادرة «نور حياة» ل علاج ضعف وفقدان الإبصار


تحيا مصر: إطلاق 16 قافلة متحركة ضمن مبادرة «نور حياة» تجوب المحافظات

مادة إعلانية

[x]