رئيس ائتلاف دعم مصر يشيد بمبادرات الرئيس السيسي.. ويؤكد: نموذج للتكافل المجتمعي

27-1-2019 | 16:57

الدكتور عبد الهادي القصبي

 

عمر المهدي - هايدي أيمن

وصف الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية، رئيس ائتلاف دعم مصر رئيس لجنة تضامن "النواب"، المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنموذج المتميز لدور الدولة لتحقيق التكافل المجتمعي للمواطنين، حيث بدأ الكشف على 50 مليون مواطن على ثلاث مراحل للعلاج من فيروس "c" وأمراض السكر والضغط، بالإضافة إلى مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقت مؤخرا واستهدفت الفئات الاكثر اجتياحا، وتضمنت لجان لإيواء المشردين وأطفال الشوارع.

بالإضافة إلى الإفراج عن الآلاف من الغارمين والغارامات والعودة لحياتهم الطبيعية، وكذلك مبادرة إجراء العمليات للحالات الحرجة والعاجلة بالمستشفيات، وكذلك إطلاق مبادرة "نور حياة" لعلاج أمراض العيون والتي تضمنت 7 ملايين طالب ومواطن، وكذلك رصد ألف وحدة عسيل كلوى من صندوق تحيا مصر.

وأكد القصبى، في تصريحات اليوم الأحد، أن الدولة تسير بالتوازي مع برامج الإصلاح الاقتصادي ولا تغفل الحماية المجتمعية للمواطنين في مجال الصحة والمجالات الخدمية التي تؤثر على المواطن بشكل مباشر، داعيا جميع المؤسسات بدعم تلك المبادرات وكذلك تفاعل المواطنين معها حتى ينال كل مواطن هذه الخدمة.

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن الدولة حريصة على تحقيق مبدأ التكافل المجتمعي، لأن هذه هي أبسط حقوقهم لشعب قدم الكثير من التضحيات لبناء مصر الجديدة.