"بصيرة" تشيد بإطلاق الرئيس السيسي مبادرة "نور حياة" للحد من مسببات العمى

27-1-2019 | 14:41

عملية جراحية للعيون

 

أميرة هشام

أشاد مجلس إدارة مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية، بمبادرة "نور حياة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، بهدف الحد من مسببات العمى من خلال توقيع الكشف الطبى على عيون ملايين من طلاب المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ملايين المواطنين من الحالات الأولى بالرعاية، وتوفير نظارات طبية وإجراء عمليات جراحية فى العيون لمن يثبت طبيًا احتياجه.

وأكدت دعاء مبروك، المدير التنفيذي لبصيرة، أن المبادرة تعكس أهمية تعاون المجتمع المدني مع الجهات الرسمية للدولة في نطاق توفير الخدمات الطبية اللازمة وبجودة عالية لصالح شرائح غير القادرين في مجالات الاكتشاف المبكر.

وتابعت: "علاج أمراض العيون لدى الأطفال والكبار كل ذلك بالمجان تماما، وكذلك نشر الوعى لدى شرائح المجتمع المختلفة وخاصة الأشد احتياجا تجاه الحفاظ على أبصارهم والوقاية من الإصابة بأمراض العيون الخطرة".

وأوضحت أن المبادرة فى آلية انطلاقها وأدوات عملها واستهدافها الوصول إلى الشرائح الأكثر احتياجا في قرى مصر المختلفة تحقق هدفا تنمويا إستراتيجيا وهو تمتع كل المواطنين بكل مستوياتهم الاقتصادية بحياة كريمة خالية من أمراض العيون.

واستطردت: استهداف المبادرة الكشف على عيون طلاب المدارس الابتدائية في القرى الأكثر احتياجا توجه صحيح نحو تطبيق فلسفة الاكتشاف المبكر والتدخل الطبى في الوقت الأنسب للوقاية الصحيحة من مسببات ومخاطر الإصابة بأمراض العيون.

يذكر أن مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية تعمل ومنذ إنشائها على رفع الوعى المجتمعى بمشكلات وقضايا الأشخاص ذوى الإعاقات البصرية وعلى رأسها أهمية الوقاية من الإصابة بأمراض العيون.

ونادت بصيرة ومنذ انطلاق عملها الأهلى بضرورة إجراء مسوح طبية لطلاب المدارس فى مجال الاكتشاف المبكر للأمراض العيون وأهمية التدخل الطبى للوقاية منها وتأهيل ذوى الإعاقات البصرية لدمجهم دمجا كاملا في كافة نواحي الحياة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]