"مستقبل وطن" يبحث آليات توفير فرص عمل للشباب في الأقصر

27-1-2019 | 14:19

جانب من اللقاء

 

أحمد سعيد

بحث د. محمد العماري، رئيس لجنة الصحة وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، مع إبراهيم عبد اللطيف، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغّر، آليات توفير فرص عمل لمواطني المحافظة، بحضور د. عبدالحق سيد عبدالباسط، أمين السياسات والتخطيط الاستراتيجي، محمد عمران، أمين العلاقات العامة الحزب.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الصحة وأمين الحزب بالأقصر، إن الحزب عمد خلال الفترة الماضية علي وضع عدة مقترحات بشأن دعم مبادرة "حياة كريمة"، والتي كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد دشنها لعام 2019، وجاء من ضمن المقترحات العمل علي توفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب، من خلال تقديم الدعم لهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لإدارة المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصّغر.

وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات قام بتوفير 39065 فرصة عمل لـ 31397 مشروعا متناهى الصغر بإجمالى تكلفة 214 مليون جنيه، وتوفير 9588 فرصة عمل لعدد 2126 "مشروعا صغيرا وإقراضا مباشرا" بتكلفة بلغت 207 ملايين جنيه.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توفير الدعم لأصحاب أفكار المشروعات من جانب الجهاز كما سيتم تدريبهم على كيفية تنفيذ دراسة الجدوى وتحديد ميزانية المشروع وخطة العمل وسبل تنفيذ المشروع ونجاحه.

وأكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ العديد من الفاعليات التي من شأنها رفع الأعباء عن المواطن البسيط، والإسهام في القضاء على بعض المشكلات التي يواجهها الأهالي.