محافظ المنيا يحيل مخالفات شبكات مياه الشرب لمدينة مغاغة والعدوة للنيابة

27-1-2019 | 13:28

اللواء قاسم حسين

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

أحال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، عددا من المخالفات المالية التي شابت أعمال شبكات مياه الشرب لمدينة مغاغة والعدوة، للنيابة العامة للتحقيق في تلك المخالفات.

وتضمن تقرير الإحالة الذي أعدته الأجهزة الرقابية وتم عرضه على المحافظ، وجود مخالفات شابت أعمال شبكات مياه الشرب لمدينة مغاغة والعدوة، حيث إنه منذ عام 2003 وحتى الآن لم يتم الاستفادة من الشبكة الداخلية ودخولها الخدمة لتوفير مياه الشرب لما يقرب من 593 ألف نسمة لأهالي مدينة مغاغة، بالإضافة إلى عدم استكمال باقي أعمال الشبكة بمدينة مغاغة بطول 26 كم، وأعمال شبكة مدينة العدوة بطول 13 كم.

وأوضح أمير زيدان، مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، أن المخالفات شملت أيضا عدم القيام بتسليم وتسلم وتشغيل الشبكة حتى الآن على الرغم من تحرير محضر ضخ مياه في أكتوبر 2018، وقد بلغ إجمالي تلك الأعمال حوالى 156 مليون جنيه، وعدم الاستفادة من تلك الشبكة يعد إهدارا للمال العام.

ووجه المحافظ، بتكثيف الحملات التفتيشية من قبل لجنة الانضباط والتفتيش الدوري والإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري على كافة القطاعات الخدمية بهدف تحقيق الانضباط والوقوف على كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والرادعة حيال كل مقصر أو متخاذل في تأدية واجبه الوظيفي.

الأكثر قراءة