مديريات الأمن تقوم بحملات تموينية في 3 محافظات.. وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية

27-1-2019 | 11:49

حملة تموينية - أرشيفية

 

أشرف عمران

قامت مديريات أمن القاهرة، والإسكندرية، والغربية، ب حملات تموينية مكبرة بالتنسيق مع شرطة التموين والتجارة، لمتابعة حركة الأسواق، وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية، لإحكام الرقابة على الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجارى ، والعمل على توافر كافة السلع.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة، عن ضبط :-

(26) قضية " مواد بترولية، إسطوانات البوتاجاز"، (14) قضية دقيق مدعم وأقماح، (235) قضية فى مجال مخالفات المخابز، (13) قضية فى مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، (3) قضايا فى مجال الاستيلاء على الدعم ومقررات الصرف التموينية، (52) قضية فى مجال الغش الغذائى، ضبط (26) قضية فى مجال الغش التجارى، ضبط (538) قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، (17) قضية فى مجال اللحوم ومصنعاتها.

كما تم ضبط (37) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، (6) قضايا فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة، (3) قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر.

وفي مديرية أمن القاهرة جري ضبط 86 قضية تموينية متنوعة، أبرزها 20 قضية فى مجال الرقابة على أسعار السلعة، و20 قضية فى مجال الرقابة على الصحة

وأما في مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط مدير مسئول عن مخبز لانتاج الخبز البلدى المدعم، لقيامه بحيازة كميات من الدقيق البلدى وزنت نحو (3 أطنان) تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء.

كما ضبطت أجهزة مديرية أمن الغربي (54) قضية تموينية متنوعة أبرزها (29 قضية فى مجال الرقابة على الصحة العامة و11 قضية فى مجال الرقابة على أسعار السلع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مادة إعلانية

[x]