المجلس الأعلى للإعلام يعلن انتهاء فترة السماح للقنوات العربية والأجنبية العاملة بمصر

27-1-2019 | 00:15

أحد اجتماعات المجلس الأعلى للإعلام

 

بدأت القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية تقنين أوضاعها طبقا لقانون تنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018، بتقديم طلبات لإنشاء أستوديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامى والحصول على تراخيص بالبث أيضًا من خارج المدينة واستلام أجهزة البث المباشر المؤجرة من مدينة الإنتاج الإعلامى.


وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للإعلام، أن المجلس يثمن الاستجابة السريعة للعديد من القنوات ويهيب بباقى القنوات أن تنهى إجراءات تقنين أوضاعها تنفيذا للقانون وتسهيلا لأداء مهمتها، مضيفًا أن تطبيق القانون يأتى لتنظيم العمل الإعلامى وتسهيل مهمة أداء المراسلين لعملهم.

وكانت أولى القنوات التى تقدمت "العربية - سكاى نيوز - وقنوات سعودية أخرى، بالإضافة إلى التليفزيون الفرنسى الحكومى وشركة أيريس ميديا)، وقد تعاقدت هذه القنوات مع مدينة الإنتاج الإعلامى.

وجار إعداد الأستوديوهات الخاصة بها، وتلقى المجلس الأعلى طلبات منها لاستكمال تقنين أوضاعها.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى قد وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها طبقا للقانون وذلك بالتنسيق مع المركز الصحفى للمراسلين الأجانب والهيئة العامة للاستعلامات، ويتم حاليًا متابعة تقنين أوضاع المكاتب الإخبارية ومنع استخدام أجهزة البث المباشر إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.