ألمانيا تتوقف عن استخدام الفحم بحلول عام 2038

26-1-2019 | 08:25

الفحم

 

د ب أ

وافقت لجنة حكومية على توقف ألمانيا عن حرق الفحم ل توليد الطاقة بحلول نهاية عام 2038، حسبما قالت مصادر باللجنة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت مبكر من صباح اليوم السبت.


والتقت لجنة الفحم في برلين لمدة 21 ساعة اعتبارا من صباح أمس الجمعة من أجل التوصل إلى اتفاق يشمل وضع موعد للتخلص التدريجي من الطاقة المولدة ب استخدام الفحم بالإضافة إلى قضايا تعويض شركات الطاقة.

وتختص اللجنة فقط بوضع اقتراحات، في حين أن التنفيذ سيكون مسئولية حكومات الولايات الألمانية بشكل فردي والحكومة الاتحادية في برلين.

وتحرص ألمانيا على التوقف عن استخدام الفحم من أجل الوفاء بالأهداف البيئية. كما تعتزم الدولة الصناعية ورابع أكبر اقتصاد في العالم التخلص من الطاقة النووية بحلول نهاية عام 2022 .

ووفقا لمكتب الإحصاءات الاتحادي، قامت ألمانيا بتوليد 37% من احتياجاتها من الكهرباء من الفحم في عام 2017 .

وشملت المفاوضات التي استمرت نحو يوم الكثير من القضايا، وكان من بين النقاط المهمة الاتفاق على تحديد موعد للتخلص التدريجي من الفحم.

كما كانت الاعتبارات المالية بمثابة حجر عثرة، حيث طالبت شركات الطاقة بتعهد من أجل الحصول على تعويض تحسبا لارتفاع أسعار الكهرباء .

في غضون ذلك، أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس الجمعة تأييد المواطنين للتخلص السريع من استخدام الفحم .

وأيد 73% من المشاركين في الاستطلاع، الذي أجرته قناة "ذي دي اف" الألمانية وشارك فيه 1285 شخصا، التخلص من الفحم في أسرع وقت ممكن قائلين إن هذا الأمر مهم للغاية.

الأكثر قراءة