قافلة طبية تضم 9 تخصصات لأهالي شمال سيناء في مستشفى الشيخ زويد| صور

25-1-2019 | 15:23

قافلة طبية لأهالي شمال سيناء

 

محمد علي

أطلقت مؤسسة مصر الخير ، بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ، ومديرية الشئون الصحية ووزارة الشباب والرياضة، قافلة طبية شاملة، في عدد من التخصصات الطبية، وذلك في مستشفى الشيخ زويد، تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .


وقال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، إن القافلة الطبية تشمل عدة تخصصات طبية هي، الباطنة والعظام والأطفال والأنف والأذن والجلدية والمسالك البولية والجراحة العامة والنساء والتوليد والرمد، مضيفًا أن القافلة الطبية ستكون بمستشفى الشيخ زويد وتستمر لمدة 3 أيام.

من جانبها، قالت سهير عوض، نائب مدير برنامج تنمية شمال سيناء في مؤسسة مصر الخير ، إن القافلة الطبية هي أول نشاط طبي تقوم به مؤسسة خيرية في مدينة الشيخ زويد، وسادس قافلة تقوم بها المؤسسة في محافظة شمال سيناء ، منذ بداية عمل المؤسسة بالمحافظة، والثالثة منذ بداية عام 2018، وتوفر القافلة الطبية كافة الخدمات الطبية لأهالي شمال سيناء ، من كشف وعمليات وتحاليل وأشعة وانتقالات.

وأضافت سهير عوض، أنه تم البحث عن سبل لتوفير فرص عمل للأهالي، حيث تم التعامل مع 2000 سيدة، أنتجت أكثر من 20 ألف شال، من خلال مبادرة مع البنك الأهلي.

وأكدت أن مؤسسة مصر الخير تنسق وتتعاون مع محافظة شمال سيناء ، لعمل عدة مشاريع، فضلا عن تطوير المنتجات اليدوية، موضحة أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن مفاجأة في تسويق المنتجات اليدوية لأهالي سيناء، من خلال تصديرها خارج البلاد.


.


.


.


.


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة

[x]