"بناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات" قافلة دعوية لمساجد غرب الإسكندرية

25-1-2019 | 13:15

قافلة دعوية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أطلقت مديرية الأوقاف ب الإسكندرية ، اليوم الجمعة، عددا من القوافل الدعوية بمنطقتي الدخيلة والعجمي غرب المدينة؛ لأداء صلاة الجمعة، وللحديث عن "بناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات".

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف ب الإسكندرية ، إن الوعي بقيمة الوطن والمخاطر التي تحيط به أمر لا غنى عنه، خاصة ونحن في مرحلة حرجة من تاريخ منطقتنا، ومن أهم دعائم الولاء والانتماء للوطن، العمل على رقيه ونهضته، مؤكدا أن رجال الجيش والشرطة البواسل لهم دور بارز في مواجهة التحديات، بما يقدمونه من تضحيات في سبيل الوطن.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، أن الوعي بالمخاطر التى تحيط بمنطقتنا تقتضي إعمال العقل الذي كرم الله عزوجل به الإنسان، حتى يميز بين الصالح والطالح، ومما يزيد الأمر خطورة أن أعداء الوطن يعملون على تغييب هذا العقل، من أجل ذلك يجب أن نكون في يقظة وحذر ووعي وحيطة.

وقال الشيخ حسن عبدالبصير، مدير عام الدعوة: على شباب الأمة إدراك أن الوطن بحاجة إليهم، وأن الوعي الحقيقي هو البناء لا الهدم، والإعمار لا التخريب، وأن يواجهوا التحديات بعزيمة قوية نحو البناء وعمارة الكون وحب الخير للجميع، مؤكدا أن الإرهاب له مخاطر كثيرة، ومواجهته يكون بالوعي الصحيح.

وأشار الشيخ محمد أبوزيد، مدير أوقاف العجمي والدخيلة، إلى توزيع القافلة الدعوية على المساجد الكبرى بالإدارة، مشددا على الأئمة الالتزام بالخطبة الموحدة، وأن الوعي بقضايا الوطن ومواجهة التحديات في غاية الأهمية.

اقرأ ايضا:

[x]