"الأعلى للإعلام" يحيل رئيس تحرير "المشهد" للتحقيق بنقابة الصحفيين

24-1-2019 | 13:17

اجتماع المجلس الأعلى للإعلام - أرشيفية

 

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة الكاتب الصحفي مجدي شندي، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة المشهد، إلى نقابة الصحفيين، للتحقيق معه في الشكوى المقدمة للمجلس ضده من إحدى الصحفيات بالجريدة، والتي وجهت خلالها إليه عددًا من الاتهامات المشينة.


وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى، إن اللجنة اتخذت قرارها خلال اجتماعها الذي استمر لوقت متأخر من مساء أمس، لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراء في إطار التنسيق بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الصحفيين، بشأن حق النقابة وفقًا للقانون بالتحقيق مع أعضائها، موضحًا أنه من المقرر أن يستدعيه المجلس للتحقيق بعد تحقيق نقابة الصحفيين، باعتباره رئيسًا لمجلس الإدارة.

وأضاف شوقي، أن اللجنة ستستكمل السبت المقبل تحقيقاتها في 3 شكاوى ضد مجلة "الزمالك" وشكوى ضد مجلة "الأهلي" و3 شكاوى مقدمة من النادي الأهلي ضد قناة الحدث اليوم، وشكوى ضد جريدة الوفد، بالإضافة إلى استكمال التحقيقات في تغطية برنامج 90 دقيقة للإعلامي محمد الباز لأحداث المنيا، وكذلك شكوى جامعة النهضة ضد جريدة الموجز.

وأشار رئيس لجنة الشكاوى، إلى أن اللجنة ستحقق في الشكاوى المقدمة ضد مجلة الزمالك، وقناة الحدث، وجريدة الوفد لمخالفتها لقرار المجلس بحظر ظهور رئيس نادي الزمالك، حيث من المنتظر أن تصدر اللجنة توصيات بعقوبات ضد هذه الوسائل خلال اجتماعها المقبل، كما تحقق في الشكوى المقدمة ضد مجلة الأهلي تتهمها بالإساءة إلى نادي الزمالك.

وتابع: "أرسلنا خطابا إلى جريدة الموجز للرد على ما جاء في الشكوى التي قدمتها جامعة النهضة ضد الجريدة وننتظر ردها لمتابعة التحقيق في الشكوى واتخاذ قرار بشأنها".

الأكثر قراءة