[x]

محافظات

جامعة مطروح.. بدء تفعيل المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" والمشاركة في المؤتمر المصري للبحث العلمي

23-1-2019 | 21:52

اجتماع مجلس الجامعة

مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح ، إن مجلس الجامعة قرر المشاركة في المؤتمر المصري العالمي للبحث العلمي الذي تعقده وزارة التعليم العالي في إبريل القادم، وبدء تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية " صنايعية مصر " التي تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال اليدوية.

حيث أكد إسماعيل، أن المؤتمر المصري العالمي للبحث العلمي ، سيقام خلال الفترة من 4إلي 6 إبريل القادم، علي أن تكون لدى كل كلية خطة للارتقاء بالبحث العلمي للعمل على تحسين أداء جامعة مطروح في هذا المجال.

وأشار إلي أن مجلس الجامعة أحيط علماً بمبادرة رئيس الجمهورية " صنايعية مصر "، وطالب جميع كليات الجامعة، بضرورة مشاركة جامعة مطروح في المبادرة من خلال توفير برامج التدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، وسرعة إعداد كل كلية لخطة تنفيذية، وتحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة، وجداول البرامج التدريبية، مثل النجارة والسباكة والكهرباء والحرف التراثية مثل صناعة السجاد والخزف والنحت والصدف.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الخامسة لمجلس جامعة مطروح برئاسة الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح ، اليوم "الأربعاء" بحضور عمداء الكليات، وباقي أعضاء المجلس من الشخصيات العامة، وذلك بمقر مكتب رئيس الجامعة.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة