دورة تدريبية حول استقبال شكاوى المواطنين والرد عليها إلكترونيا بمحافظة الإسكندرية

23-1-2019 | 20:04

محافظة الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أعلنت محافظة الإسكندرية ، عن أنها عقدت دورة تدريبية لصالح إدارات خدمات المواطنين بالأحياء والمديريات التابعة للمحافظة، وهي الإدارات التي تمت إضافتها للعمل على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.  واستهدفت الدورة التدريبية، تأهيل تلك الإدارات على كيفية استقبال شكاوى المواطنين والرد عليها إلكترونيًا وسرعة الاستجابة لها.

وأوضح الدكتور عبد العزيز قنصوة ، محافظ الإسكندرية ، أن الدورات التدريبية التي تعقدها المحافظة لإدارات خدمات المواطنين بالجهات المختلفة، تأتي تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 314 لسنة 2017، وقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 1855 لسنة2017، لمتابعة تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأكد " قنصوة "، أن تلك المنظومة أُنشئت في المقام الأول، لخدمة المواطنين على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه تم تفعيلها بمحافظة الإسكندرية ؛ لتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا، ولسرعة الربط الكامل مع المنظومة، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة تداول الشكاوى، وسرية البيانات والمعلومات المتعلقة بها، وإلغاء التعامل ورقيًا.

عُقدت الدورة التدريبية، بحضور عادل جابر، مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة، والأستاذة داليا المالكي، مدير بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء بديوان عام المحافظة، ومسئولي بوابة الشكاوى بالجهات الفرعية بالأحياء والمديريات على مستوى محافظة الإسكندرية .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]