معهد ناصر يدخل جراحة جديدة لأول مرة في مستشفى حكومي بمصر.. تعرف عليها |صور

22-1-2019 | 17:23

جراحة جديدة لأول مرة بمعهد ناصر

 

عبدالله الصبيحي

 أدخل مستشفي معهد ناصر  خدمة جديدة لل مرضي ، بقسم  جراحة القلب، وهي إجراء عمليات استخراج  الوريد من الساق بالمنظار، "لاستعماله في عمليات الشريان "، بدلاً من الجراحة التقليدية التي تستمر عدة ساعات.

وأضاف الدكتور محمد ضاحي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أن مستشفي معهد ناصر من أكبر مستشفيات أمانة المراكز ودائمًا يعمل علي تقديم التقنيات الطبية الجديدة، خاصة أن به وحدة لجراحة القلب متميزة بشكل كبير، ويتجاوز عدد عمليات بها ٢٠٠٠ جراحة سنويًا.

وقال الدكتور هاني مصطفي راشد مدير مستشفي معهد ناصر للبحوث وال علاج ، لـ"بوابة الأهرام"، إن هذه الجراحة والتقنية تعد الأولي في المستشفيات الحكومية بمصر، وتعمل على توفير الوقت بشكل كبير والمجهود للفريق الطبي وللمريض.

وأضاف لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم تدريب أطباء قسم جراحة القلب علي هذه الجراحة الجديدة.

وأشار إلي أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب شباب الأطباء علي كل ما هو جديد، خاصة أنه يتم اعتبار 2019 عام مقدمي الخدمة الطبية.

ولفت إلي أن المعهد يبحث عن كل ما هو جديد في كافة التخصصات الطبية لتطبيقه، وتدريب شباب الأطباء علي ذلك، مؤكدًا أن جميع العاملين ب معهد ناصر مُصرون علي تقدم المعهد وتقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري.

وأضاف الدكتور محمد الفقي، رئيس قسم جراحة القلب ب معهد ناصر ، أن توفير هذه التقنية بالمعهد كأول مؤسسة حكومية بمصر، يعد نجاحًا كبيرًا للمستشفى، مما له بالغ الأثر في سرعه شفاء ال مرضي ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال.



الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]