Close ad

السفير المصري في الخرطوم يكرم 25 دبلوماسيا سودانيا

21-1-2019 | 18:28
السفير المصري في الخرطوم يكرم  دبلوماسيا سودانيا حفل عشاء في دار السكن لتكريم 25 دبلوماسياً سودانياً
سمر نصر

قام حسام عيسي، سفير مصر لدى السودان، بإقامة حفل عشاء في دار السكن لتكريم 25 دبلوماسياً سودانياً، عادوا مؤخرا من القاهرة بعد مشاركتهم فى دورة تدريبية نُظمت خصيصا للدبلوماسيين السودانيين بالمعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية المصرية، وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

موضوعات مقترحة

وشارك بالحفل عدد من قيادات وزارة الخارجية السودانية وعلى رأسهم السفير سليمان عبد التواب الزين مدير إدارة التدريب وتنمية القدرات، والسفير أحمد التيجاني سوار مدير إدارة التشريفات، بالإضافة لطاقم عمل السفارة المصرية بالخرطوم وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

وأعرب السفير المصري خلال اللقاء عن سعادته بمشاركة شباب الدبلوماسيين فى هذه الدورة، والتى تأتي تفعيلا لمذكرة التعاون فى مجال التدريب الدبلوماسي والتى وقع عليها وزيرا الخارجية بالبلدين خلال أعمال اللجنة الرئاسية بالخرطوم فى شهر أكتوبر الماضي. كما تأتى هذه المشاركة استكمالا لرصيد كبير من التعاون فى هذا المجال بين الجانبين، نفخر به ونسعى للبناء عليه واستمراره، مؤكدا قوة وأزلية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وأهمية نقل الصورة الصحيحة لتلك العلاقات للأجيال الجديدة، فضلا عن رغبة القاهرة فى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، تحقيقا لمصالح الشعبين.

ومن جانبهم، أعرب مسئولو وزارة الخارجية السودانية عن تقديرهم لتنظيم هذه الدورة وأشادوا بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال التى حظى بها الدبلوماسيون السودانيون، ورغبتهم فى استمرار مثل هذه الأنشطة وبرامج التعاون بين الجانبين.


 حفل عشاء في دار السكن لتكريم 25 دبلوماسياً سودانياً حفل عشاء في دار السكن لتكريم 25 دبلوماسياً سودانياً
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة