Close ad

وزير الري: نتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات لخدمة إستراتيجية تنمية الموارد المائية 2050 | صور

21-1-2019 | 18:54
وزير الري نتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات لخدمة إستراتيجية تنمية الموارد المائية  | صور ماراثون النيل
أحمد سمير

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة تتشارك وتتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات، فى أي مبادرات تخدم محاور إستراتيجية تنمية إدارة وتنمية الموارد المائية 2050.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، وعدد كبير من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان، في ماراثون رياضي يحمل شعار "حافظ عليها تلاقيها"، ضمن الحملة التى أطلقتها وزارة الموارد المائية والري للحفاظ على المياه، وبمشاركة نحو ألف شاب وفتاة من محافظة أسوان، حيث بدأ الماراثون من موقع رمز الصداقة المصرية الروسية، مرورًا بعدد من معالم المحافظة وصولًا إلى متحف النيل بطول ١٠ كم.

وأوضح وزير الري، أن التعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات كافة، يهدف إلى تحقيق التنمية والتطوير على جميع المستويات والمجالات، التي تخدم شباب مصر أمل المستقبل.

ويأتي تنظيم الماراثون، على هامش افتتاح وتفقد أعمال تطوير المنطقة المحيطة برمز الصداقة المصرية السوفيتية، والمتحف المفتوح المعروض به المعدات التي شاركت في تنفيذ السد العالي، وسيارة وزير السد العالي صدقي سليمان، التي استقلها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، أثناء تفقده للأعمال التجهيزية لإنشاء السد العالي.

وأشاد وزير الري بالجمع الشبابي، الذي يهدف إلى توثيق ونشر فكر وثقافة الحفاظ على المياه، مشيرا إلى أن الرياضة تلعب دورا هاما في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال نشر صورة ذهنية واقعية ترتبط بقيمة المياه، فى ظل ما تعانيه الدولة المصرية من ندرة مائية، وكذلك نشر الوعي الثقافي المرتبط بترشيد استخدامات المياه في مختلف المجالات، وذلك من خلال الربط بين نقطة انطلاق الماراثون والسد العالي، الذي يمثل نواة التحكم في إمدادات مصر من المياه والكهرباء.

وفى سياق متصل، أثنى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على المبادرة للمشاركة في هذا الماراثون، مؤكدا أن هذا الماراثون يهدف إلى نشر الوعي للحفاظ على المياه لدى قطاع كبير من شباب مصر الواعى، مؤكدا رؤية الدولة المصرية لملف المياه على أنه أمن قومي لمصر، والحفاظ عليها أصبح ضرورة ملحة.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إن نشر الوعي للحفاظ على المياه أمر هام وضروري، في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات مائية، موجهًا الدعوة للجميع للحفاظ على المياه، مثنيا على دور وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الموارد المائية، في التعاون المثمر والبناء في الحفاظ على المياه.

وعلى هامش الزيارة، تفقد الدكتور محمد عبدالعاطي، أعمال تطوير منظومة المراقبة ورصد أمان السد العالي، والأعمال المقترحة لتدعيم خزان أسوان، كما شهدت الزيارة لقاء وزير الموارد المائية والري بمهندسي الوزارة في محافظة أسوان، والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير الأداء ورفع كفاءة منظومة العمل.


 ماراثون النيل ماراثون النيل

 ماراثون النيل ماراثون النيل

 ماراثون النيل ماراثون النيل

 ماراثون النيل ماراثون النيل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة