محافظ بني سويف يحيل واقعة اختفاء أوراق إجابة 101 طالب بالإعدادية في مادتين للنيابتين العامة والإدارية

21-1-2019 | 17:46

المستشار هاني عبد الجابر

 

بني سويف - مصطفى فؤاد

أصدر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، عددا من الإجراءات، حيال واقعة اختفاء أوراق إجابات مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية الخاصة بـ 98 طالبا "نظامي" و3 طلاب "منازل" في الشهادة الإعدادية، والتي لم تصل إلى مركز استلام أوراق الإجابات.

وقرر المحافظ، إحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق في ملابساتها، كما وافق على مذكرة مديرية التربية والتعليم بإيقاف رئيس اللجنة، ومراقب أول اللجنة عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات "أيهما أقرب" ، بالإضافة إلى إحالة الموضوع أيضا للنيابة الإدارية للتحقيق فيه.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتكليف رئيس لجنة النظام والمراقبة، بإعمال أوجه تعليمات الوزارة بالقرار الوزاري رقم 113 لضمان حفظ حقوق الطلاب، وعدم وقوع أي ضرر عليهم، واتخاذ ما يلزم قانونا وإدرايا في هذا الشأن .

وشدد المحافظ، على المتابعة المستمرة لسير المنظومة للحيلولة دون وقوع مثل هذه المواقف مرة أخرى، مؤكدا عدم التهاون في أوجه قصور أو إهمال يتسبب في عدم خروج الامتحانات بالشكل اللائق، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم بإطلاعه على مدار الساعة بأي مستجدات قد تطرأ حيال واقعة اختفاء أوراق الإجابة لـ 101 طالب إعدادي في مادتي الدراسات والتربية والفنية.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد حسام، أنه فور الإبلاغ بالواقعة، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات السريعة، منها مباشرة التحقيق المبدئي مع رئيس اللجنة والمراقب الأول، من خلال الشئون القانونية بالمديرية، والاستبعاد الفوري لهما، وتعيين رئيس لجنة ومراقب أول بديلين، لاستمرار الامتحانات بشكل منتظم، وضمان عدم تأثرها سلبا بالواقعة.

وأضاف وكيل وزارة، أنه تم إعداد مذكرة تفصيلية عن الواقعة، وعرضها على المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، لتنفيذ تعليماته بشأنها، حيث احتوت المذكرة على الإجراءات الفورية المنفذة والإجراءات القانونية المقترحة حيال الواقعة، والتي وافق عليها المحافظ، وأمر باتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لضمان انتظام سير الامتحان بالشكل المطلوب لسرعة تلافي وحل المشكلات.

الأكثر قراءة