بورصة سلعية قريبا بجمصة ونقل سوق الجملة خارج المنصورة خلال 6 أشهر

21-1-2019 | 18:38

سوق - أرشيفية

 

سلمى الوردجي

التقى أعضاء مجلس إدارة غرفة الدقهلية التجارية ، مع كمال عدلي شاوربيم، محافظ الدقهلية، وقال أحمد رعب، إن اللقاء المغلق مع المحافظ تضمن تكليف الغرفة إعداد دراسة جدوى اقتصاد ية لإقامة بورصة سلعية للخضر والفاكهه بمدينة جمصة، على مساحة 30 فدانا، لتكون أول بورصة سلعية بشمال الدلتا، تخدم ثلاث محافظات الدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ، بهدف تشجيع الاستثمار فى شتى المجالات بالمحافظة.


وأضاف رعب، أن اللقاء تضمن ضرورة نقل سوق الجملة الحالي من شارع عبد السلام عارف داخل المدينة، إلى خارج مدينة المنصورة، فى غضون 6 أشهر، كحد أقصى بعد أن أصبح وضعه صعبا على المترددين عليه من التجار والمواطنين محدثا حالة اختناق مروري دائمة بالمنطقة.

وأفاد رئيس غرفة الدقهلية التجارية ، أننا شرعنا منذ 18 شهرا فى إقامة السوق البديل على مساحة 13 فدانا أي ضعف مساحة السوق القديمة، على الطريق الدولى الذى يربط بين «دمياط –كفر الشيخ»، وتم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية والدهانات والتجهيزات الداخلية، وجارى شراء الثلاجات وتجهيز أماكن التخزين.

وأشار إلى أن دخول وخروج سيارات الخضر والفاكهة من السوق الجديد، ستقضي تماما على المشكلات الموجودة حاليا فى سوق الجملة للخضر والفاكهة بشارع عبد السلام عارف من داخل الكتلة السكنية، إلى الموقع الجديد، على أن تستفيد المحافظة من أرض سوق الجملة الحالي فى إقامة مناطق سكنية لشباب المحافظة.

وشهد اللقاء مناقشة بعض المشكلات مثل مساهمة أعضاء الغرفة في خفض أسعار السلع والمنتجات، وأبدى أعضاء الغرفة استعدادهم لتنفيذ مبادرة محافظ الدقهلية بخفض الأسعار بنسبة لا تقل عن 20-30%.

كما وافق محافظ الدقهلية، على اقتراح الغرفة التجارية، بإقامة معرض دائم لمنتجات أعضاء الغرفة أمام نادي جزيرة الورد، بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة، بما يسهم في توفير عدد كبير من المنتجات بأسعار مخفضة ليحد من الأعباء الملقاة على عاتق المواطنين.